كشف هوية المتصلين المجهولين أصبح أسهل مع هواتف بكسل

تواصل جوجل تحسين هواتف بكسل من خلال تحديثات دورية تعرف باسم Pixel Feature Drops. وقد تضمن التحديث الأخير لشهر يونيو 2024 ميزة جديدة تُدعى “Lookup” تساعد في معرفة هوية المتصلين وكشف الأرقام غير المعروفة.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين البحث عن الأرقام غير المعروفة التي اتصلت بهم أو اتصلوا بها مباشرة من سجل المكالمات، دون الحاجة إلى الانتقال إلى تطبيق آخر أو استخدام خدمة إضافية. توفر هذه الميزة عناء نسخ الرقم ولصقه في محرك بحث جوجل أو إدخاله في تطبيقات أخرى مخصصة مثل تطبيق تروكولر الشهير أو غيره من التطبيقات المماثلة.

لم تكشف جوجل عن التفاصيل التقنية وراء ميزة “البحث العكسي عن أرقام الهواتف”، لكنها أشارت إلى أن الميزة ستكون متاحة لهواتف بكسل 6 فما أحدث، بالإضافة إلى هاتف بكسل فولد. هذا يعني أن جميع هواتف بكسل المزودة بشريحة Tensor ستكون قادرة على الاستفادة من هذه الميزة.

ويُقال إن هذه الميزة ستعمل اعتمادًا على البحث عن الأرقام في الويب أو الأرقام المسجلة للأعمال والشركات في جوجل. ومع ذلك، لا يُعرف مدى فاعلية هذه الطريقة مقارنة بالخدمات الأخرى المتخصصة.

لم تذكر جوجل أي قيود جغرافية لهذه الميزة، ومع ذلك، يُتوقع أن تكون متاحة في مناطق معينة أولاً مثل الولايات المتحدة عند الإطلاق. ولم تعلن الشركة حتى الآن عن نيتها توفير هذه الميزة في هواتف أندرويد الأخرى التي تحتوي على تطبيق الهاتف الافتراضي من جوجل.

تروكولر تُقدّم ميزة الرد الآلي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version