جوجل تُعزّز حماية أجهزة أندرويد بميزات جديدة لمكافحة السرقة

أعلنت شركة جوجل عن بدء اختبار المزايا الجديدة لمكافحة سرقة الأجهزة في نظام التشغيل أندرويد 15، وهي المزايا التي كشفت عنها الشركة لأول مرة في مؤتمر المطورين I/O في مايو الماضي.

واختارت جوجل البرازيل كمنصة للاختبارات الأولية لهذه المزايا الجديدة، نظرًا لانتشار ظاهرة سرقة الهواتف الذكية في البلاد. يمكن للمستخدمين في البرازيل التسجيل لتجربة هذه المزايا على أجهزتهم المؤهلة.

وتُسمى هذه المزايا “قفل اكتشاف السرقة”، وهي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد ما إذا كانت بعض الحركات المفاجئة تشير إلى محاولة سرقة جارية، حيث تقوم تلقائيًا بقفل الأجهزة لحماية بيانات المستخدمين.

بالإضافة إلى الاعتماد على الحركة، يمكن لهذه المزايا استخدام إشارات أخرى مثل محاولة استخدام الجهاز على شبكة مختلفة أو اكتشاف ابتعاده عن شبكة مألوفة لمدة طويلة.

وأعلنت جوجل عن ميزات مكافحة السرقة التلقائية كجزء من التحسينات الكبرى في الخصوصية والأمان التي تخطط لإدراجها في نظام أندرويد 15، والتي تشمل أيضًا مجلدًا آمنًا محميًا بكلمة مرور يُدعى “المساحة الخاصة” لتخزين التطبيقات والبيانات الحساسة، مما يوفر طبقة حماية إضافية.

ومن المقرر أن تتاح ميزات مكافحة السرقة للإصدارات القديمة من نظام أندرويد في وقت لاحق من العام، إلا أن جوجل لم تكشف عن تفاصيل إضافية بهذا الشأن.

كما تختبر جوجل ميزات أخرى لتسهيل الاتصال بالشركات والأعمال مباشرة عبر واتساب من خلال زر مخصص يظهر في قائمة البحث، بالإضافة إلى تسهيل حجز المواعيد مباشرة من صفحة البحث.

كيفية دمج جهات الاتصال المكررة على اندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version