استمتع بتجارب SharePlay مع العائلة والأصدقاء في منزلك

أعلنت آبل في مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2024 عن ميزتين جديدتين قادمتين مع تحديثات tvOS و iOS هذا الخريف. تتوسع خدمة SharePlay لتشمل مكبرات الصوت في المنازل، مما يعني أنه يمكنك السماح للأصدقاء والعائلة بالتحكم في تشغيل الموسيقى عبر HomePod و HomePod Mini و Apple TV ومكبرات الصوت العاملة بتقنية البلوتوث.

كما ستحصل خدمة آبل ميوزك على ميزة Music Haptics التي تتيح للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع تجربة الموسيقى عبر آيفون من خلال النقرات والاهتزازات المحسّنة بواسطة محرك Taptic Engine في الآيفون.

تتيح إمكانية SharePlay الجديدة منح الأشخاص الآخرين التحكم في تشغيل الموسيقى عبر مكبرات الصوت في منزلك، بغض النظر عن امتلاكهم لاشتراك في آبل ميوزك أم لا. يحتاج الشخص الذي يبدأ جلسة SharePlay إلى اشتراك في آبل ميوزك، بينما يمكن للمشاركين الانضمام بوضع أجهزة الآيفون الخاصة بهم بجوار جهاز المشترك أو مسح رمز الاستجابة السريعة QR ضوئيًا.

بمجرد الموافقة، يمكن للمشاركين التحكم في ما يشغله HomePod أو Apple TV أو مكبر صوت البلوتوث وإضافة مسارات إلى قائمة التشغيل من خلال تطبيق آبل ميوزك. كانت آبل قد خططت لجلب SharePlay إلى HomePod مع الإصدار التجريبي من iOS 17.4، لكنها أزالت الميزة قبل الإصدار الكامل.

تم إطلاق SharePlay لأول مرة لأجهزة آيفون مع iOS 15، حيث تتيح للمستخدمين بث الموسيقى والفيديوهات عبر الإنترنت مع الأصدقاء من خلال فيس تايم FaceTime. ومع نظام التشغيل iOS 17، حصلت Apple CarPlay على ميزة SharePlay، مما يتيح للأصدقاء اختيار ما يشغله النظام في السيارة. ومع نظام التشغيل iOS 18، يمكن للأصدقاء التحكم في ما يشغله النظام في المنزل.

تعمل ميزة Music Haptics عبر ملايين الأغاني في قائمة آبل ميوزك، وتتوفر كواجهة برمجة تطبيقات للمطورين لإضافتها إلى تطبيقاتهم، وستكون متاحة هذا الخريف مع نظام التشغيل iOS 18.

شراكة جديدة بين آبل وسامسونج لتزويد هواتف آيفون بشاشات قابلة للطي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version