ياهو تُكشف عن ميزات ذكاء اصطناعي جديدة لبريدها الإلكتروني

تعمل شركة ياهو على تحديث خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها، بإضافة ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، بهدف تسهيل إدارة البريد الإلكتروني.

من أبرز هذه الميزات الجديدة ميزة تلخيص البريد الإلكتروني باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث يتم عرض الملخصات مع قوائم نقطية تقترح المهام الواجب تنفيذها، وتسليط الضوء على الرسائل ذات الأهمية العالية للمستخدم.

وكانت جوجل قد أعلنت منذ عدة أشهر عن توفير ميزة تلخيص البريد الإلكتروني في خدمة جيميل، كما أعلنت آبل حديثًا عن توفير الميزة ذاتها في تطبيق البريد الافتراضي على أجهزتها.

تشمل مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة في بريد ياهو أيضًا تلخيص الردود المحتملة المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، تسهل الميزات الجديدة الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني واتخاذ الإجراءات بسرعة، حيث تظهر الآن أزرار “الإجراء السريع” مباشرة داخل البريد الوارد، مما يتيح للمستخدمين إضافة أحداث إلى التقويم بسرعة، أو تسجيل الوصول للرحلات الجوية، وتتبع الطرود.

كما توفر ياهو لوحة جديدة تُدعى “المميز”، وهي مساحة ثابتة تتيح للمستخدمين رؤية المهام الأكثر أهمية أو الأمور التي يرغبون في مراجعتها بسرعة.

يمكن لمستخدمي بريد ياهو الآن ربط صندوق الوارد بحسابات بريد إلكتروني أخرى، مثل جيميل وأوتلوك ومايكروسوفت، لاستقبال وإرسال كافة رسائل البريد الإلكتروني في مكان واحد.

وقال كايل ميلر، نائب رئيس قسم المنتجات في بريد ياهو: “يتطلع الناس إلى طرق أفضل لتحسين الأنشطة اليومية التي غالبًا ما تُثقل كاهلهم مثل إدارة حسابات بريد إلكتروني متعددة، وفرز الجداول الزمنية، وقراءة الرسائل الطويلة، وتتبع الطلبات. تهدف المزايا الجديدة التي نطلقها إلى جعل الحياة أسهل بكثير لأي شخص يعتمد على البريد الإلكتروني”.

ستكون هذه المزايا الجديدة متاحة للمستخدمين الجدد بشكل افتراضي، فيما يمكن للمستخدمين الحاليين الوصول إليها اختياريًا، وستبدأ بإطلاقها في الولايات المتحدة أولاً قبل توسيعها لتشمل المزيد من الدول.

يمكن استخدام المزايا الجديدة في إصدار سطح المكتب من بريد ياهو على الحواسيب، ومن المقرر أن تتوفر لاحقًا لتطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة ببريد ياهو.

وكان بريد ياهو قد أضاف سابقًا مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين البحث، ومساعدة المستخدمين في العثور على بطاقات الهدايا وأكواد التخفيضات المنسية، وصياغة رسائل البريد الإلكتروني بالأسلوب المناسب.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى