ماسك يهدد بحظر أجهزة آيفون في شركاته

عبّر الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، عن قلقه الشديد بشأن الشراكة المعلنة بين شركتي آبل وOpenAI بعد إعلان آبل عن إدماج ChatGPT في أجهزتها.

Tech3arabi Plans

وقال ماسك في منشور له عبر منصة إكس: “إذا أدمجت آبل ChatGPT على مستوى نظام التشغيل، فسوف تُحظر أجهزتها في شركاتي. هذا انتهاك غير مقبول للأمن”.

وخلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر WWDC 2024، كشفت آبل عن خططها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت عن مجموعة من الميزات الذكية تحت اسم Apple Intelligence، والتي تنوي إضافتها إلى أنظمة التشغيل الخاصة بها في الخريف المقبل.

لم تلقَ فكرة التوسع المستمر للذكاء الاصطناعي قبولًا واسعًا لدى بعض عملاء الشركة، بالإضافة إلى المتخصصين في مجال الأمن السيبراني.

وأضاف ماسك لاحقًا أن هذه السياسة ستشمل الزوار أيضًا، إذ قد يُطلب منهم ترك أجهزة آبل الخاصة بهم قبل الدخول إلى شركاته.

وقال ماسك أيضًا: “من السخيف أن آبل ليست ذكية بما يكفي لتطوير ذكائها الاصطناعي الخاص، لكنها تدعي أنها قادرة على ضمان حماية أمن المستخدمين وخصوصيتهم عند تسليم بياناتهم إلى OpenAI. آبل لا تملك أي فكرة عما يحدث بالفعل عندما تسلم بياناتك إلى OpenAI. إنهم يبيعونك على المكشوف”.

ولجأ بعض مستخدمي منصة إكس إلى ميزة “ملاحظات المجتمع Community Notes” لإضافة توضيحات على تصريحات ماسك، حيث أوضح المستخدمون أن آبل قد طورت بالفعل نماذجها الخاصة، وأن الاستفسارات التي تتطلب معالجة أكبر ستُرسل إلى منصة Private Cloud Compute السحابية التي طورتها الشركة ذاتيًا.

وفي وقت سابق، ظهرت فكرة هاتف X، بناءً على مطالب العملاء بإنتاج هاتف تسلا بالتعاون مع سامسونج ونظام تشغيل مفتوح المصدر يركز على الخصوصية يسمى X OS، مع دمج كافة الخدمات التي تتيحها شركات ماسك، مثل إكس وNeuralink، لكن ماسك لم يأخذ تلك الخطوات بجدية حتى الآن.

ماسك يقاضي OpenAI ورئيسها ألتمان

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى