آبل تقدم ميزة تسجيل المكالمات باستخدام الذكاء الاصطناعي

أعلنت آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 عن ميزة جديدة في iOS 18، تتيح لمستخدمي آيفون تسجيل المكالمات الهاتفية ونسخها باستخدام الذكاء الاصطناعي مباشرةً عبر تطبيق الهاتف الافتراضي.

وتحدث كريغ فيديريغي عن هذه الميزة ضمن مجموعة من التحسينات التي تقدمها الشركة مع إطلاق Apple Intelligence في نظام التشغيل iOS 18. جاءت هذه الميزة بعد حديثه عن النسخ والملخصات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في تطبيق Notes.

وسيتمكن المستخدمون قريبًا من الوصول إلى خيار التسجيل عبر شاشة الاتصال المباشر، بجانب الأزرار المعتادة مثل End وMute. أثناء التسجيل، سيعرض تطبيق الهاتف موجة صوتية ومدة التسجيل.

يتم حفظ المكالمات المسجلة في تطبيق Notes، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء ملخص باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الصوت ونسخه من داخل تطبيق Notes.

وأثناء عملية التسجيل، يعرض الآيفون نصًا مكتوبًا للمكالمة، ويستطيع Apple Intelligence توليد ملخص للنقاط الرئيسية، مما يساعد المستخدم على مراجعة أهم النقاط.

عند بدء التسجيل، يرسل الآيفون تنبيهًا إلى الطرف الآخر أو الأطراف الأخرى المشاركة في المكالمة. ويجب على المستخدمين اتباع القوانين والأعراف المحلية المتعلقة بالموافقة على التسجيل، مما يعني ضرورة طلب الإذن، ولكن الإفصاح الإلزامي يساعد في تقليل المشكلات الأخلاقية.

يمكن الوصول إلى التسجيلات بعد المكالمة عبر تطبيق Notes، حيث تعمل النصوص وملخصات النصوص مثل أي تسجيلات أخرى في تطبيق Notes ضمن iOS 18.

تتوفر خدمة النسخ الصوتي باللغات الإنجليزية (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا والهند وأيرلندا ونيوزيلندا وسنغافورة) والإسبانية (الولايات المتحدة والمكسيك وإسبانيا) والفرنسية (فرنسا) والألمانية (ألمانيا) واليابانية (اليابان) والصينية الماندرين (الصين وتايوان) والكانتونية (الصين وهونج كونج) والبرتغالية (البرازيل).

وتشير صفحة معاينة iOS 18 من آبل إلى أن ميزة النسخ الصوتي متاحة لأجهزة آيفون 12 والإصدارات الأحدث.

تجعل ميزة التسجيل الصوتي في تطبيق الهاتف من السهل على الصحفيين والمستخدمين الآخرين تسجيل المكالمات ونسخها، مع إعلام المستلم بذلك. ولم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الميزة تقتصر على المكالمات بين مستخدمي آيفون فقط، أو بين مستخدمي آيفون بنظام iOS 18، أو قد تعمل أيضًا مع مكالمات مع مستخدمي هواتف ذكية من علامات تجارية أخرى.

نوبيا تطلق هاتفها القابل للطي nubia Flip 5G في الأسواق العربية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى