مايكروسوفت توقف ميزة ChatGPT Builder في Copilot Pro

أعلنت مايكروسوفت عن إزالتها لميزة GPT Builder، المعروفة أيضًا باسم Copilot GPTs، من خدمة Copilot Pro، مما قد يقلل من جاذبية الاشتراك للمستهلكين.

Tech3arabi Plans

تتيح ميزة Copilot GPT Builder للمشتركين في Copilot Pro إمكانية إنشاء مساعدات ذكية مخصصة باستخدام مستندات ومصادر خارجية أو داخلية وتعليمات محددة. يُعتبر Copilot Pro اشتراكًا بسعر 20 دولارًا شهريًا، يتضمن مزايا إضافية مثل GPT Builder وتكامل أعمق لمساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في تطبيقات مايكروسوفت مثل وورد وإكسل وباور بوينت وأوتلوك.

يمتاز GPT Builder بالتخصص والتقدم مقارنة بتجربة Copilot الأساسية. ولكن، نبهت مايكروسوفت مشتركي Copilot Pro إلى نيتها إزالة هذه الميزة من الخدمة بدءًا من 10 يوليو 2024.

في رسالة بريد إلكتروني للمشتركين، أوضحت مايكروسوفت: “نكتب لإبلاغكم بتغيير مهم في اشتراك Copilot Pro، يسمح لنا بالتركيز على مزايا الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تعزز من تجربة Copilot Pro”. وأضافت: “اعتبارًا من 10 يوليو، لن تتمكنوا من إنشاء Copilot GPTs في Copilot Pro، كما لن يكون بالإمكان الوصول إلى أي مساعدات ذكية قمت بإنشائها”.

وأكدت الشركة التزامها بتحسين اشتراك Copilot Pro، حيث تراجع بانتظام كيفية استخدام المشتركين للمزايا المتاحة في منتجاتها. وتدعم Copilot مزايا GPT المخصصة، مثل توليد الصور، ومخطط العطلات، ومساعد الطبخ، ومدرب اللياقة البدنية، بالإضافة إلى دعم المكونات الإضافية وميزة دفتر الملاحظات التي تتيح إنشاء مطالبات طويلة قابلة للتحرير.

على الرغم من إزالة ميزة GPT Builder، تظل امتيازات Copilot Pro الأخرى مثل استخدام Copilot في تطبيقات Microsoft 365 دون تغيير. وأكدت مايكروسوفت عبر وثيقة دعم أن GPTs ستظل متاحة للعملاء التجاريين والمؤسسات.

من المحتمل أن تكون الشركة تسعى لتقليل التكاليف عن طريق إزالة المزايا التي تتطلب حوسبة مكثفة مثل Copilot GPT، خاصة إذا لم يكن المستهلكون يستخدمونها بنفس القدر الذي يستخدمون فيه التجربة الافتراضية.

مايكروسوفت تضيف مفتاح كوبايلوت إلى لوحة المفاتيح لمساعدة المستخدمين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى