آبل تُعيد تعريف مفهوم الساعات الذكية مع watchOS 11

أعلنت آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 في كوبرتينو عن نظام التشغيل watchOS 11 لساعاتها الذكية. ومن المتوقع أن تتوفر النسخة التجريبية العامة الشهر المقبل، بينما سيتم طرح الإصدار العام النهائي في الخريف القادم، تزامنًا مع إطلاق ساعات آبل الجديدة.

شبكة تك عربي

يأتي watchOS 11 مزودًا بميزات صحية جديدة، حيث يتيح وضع التدريب الجديد للمستخدمين تتبع تأثير شدة ومدة التدريبات على أجسامهم بمرور الوقت باستخدام بيانات مثل معدل ضربات القلب والوتيرة، بالإضافة إلى معلومات شخصية مثل العمر والوزن. يمنح التطبيق تقييمًا لكل تمرين، ويتيح للمستخدم معرفة ما إذا كان يتدرب أعلى أو أقل من المتوسط.

كما يقدم النظام ميزة جديدة تتيح أخذ يوم راحة دون فقدان سلسلة إكمال حلقة النشاط. الآن، يمكن للمستخدمين الضغط على زر الإيقاف المؤقت في حلقات النشاط، وتعديل أهداف النشاط بناءً على يوم الأسبوع.

تقدم آبل أيضًا تطبيق Vitals الجديد الذي يوفر نظرة سريعة على المقاييس الصحية الهامة، ويشمل ميزات لتتبع الدورة الشهرية والحمل، مما يعرض عمر الحمل وبيانات صحية أخرى مرتبطة. يتيح التطبيق عرض البيانات الصحية بطرق جديدة لاتخاذ قرارات مستنيرة حول الصحة واللياقة البدنية، وينبه المستخدم عندما تكون بعض المقاييس خارج النطاق المعتاد.

يتضمن watchOS 11 ميزة Live Activities التي تتيح عرض الأنشطة الحية عبر الساعة الذكية، بالإضافة إلى مزايا أمان جديدة تتيح للأصدقاء مراقبة المستخدم أثناء ممارسة الرياضة ليلاً، مستوحاة من ميزات الأمان التي قدمتها Pixel Watch 2 العام الماضي.

كما يقدم النظام تحسينات على Smart Stack، التي تعرض قائمة متجددة من عناصر واجهة المستخدم النشطة. تشمل الأدوات الحساسة للوقت، مثل تنبيهات هطول الأمطار وأداة الترجمة عند السفر، وتصبح التطبيقات المصغرة تفاعلية لتقديم إجراءات بنقرة واحدة.

وركزت آبل هذا العام على إعادة تصميم واجهة الساعة Photos لتعرض دائمًا أفضل الصور باستخدام ذكاء watchOS، بدلاً من إضافة واجهات جديدة للساعة.

مواصفات و مميزات و سعر ساعة ابل الاصدار السادس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى