آبل تُدمج ChatGPT في سيري مجانًا

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 في كوبرتينو عن مجموعة من المزايا المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي ستضاف إلى مساعدها الافتراضي سيري (Siri). تتضمن هذه التحسينات تصميمًا محدثًا، وزيادة في قدرته على فهم الأوامر اللغوية المنطوقة، وتكاملًا مع نموذج ChatGPT من OpenAI.

Tech3arabi Plans

واستعرضت آبل نظام الذكاء الشخصي الجديد Apple Intelligence، الذي يركز على الخصوصية، ويتيح التحكم في الإجراءات داخل التطبيقات نيابة عن المستخدمين. يمكن لسيري الآن تنفيذ مهام مثل استرداد المعلومات من رسائل البريد الإلكتروني أو تحديد موقع صورة رخصة القيادة على الجهاز واستخدامها لملء النماذج.

ومن بين التحسينات البارزة، تصميم سيري الجديد الذي يعرض حدودًا متوهجة متعددة الألوان عبر الشاشة عند الاستخدام، وزيادة قدرة سيري على فهم المستخدمين حتى عندما يتعثرون في كلامهم، مع الحفاظ على سياق المحادثة بين الطلبات المختلفة، مثل إنشاء حدث لموقع معين بعد توفير معلومات الطقس المتعلقة به.

ويمكن للمستخدمين الآن كتابة أسئلتهم وطلباتهم إلى سيري من خلال النقر المزدوج على الجزء السفلي من الشاشة، كما يمكنهم متابعة تلك الإجراءات باستخدام الكتابة أو الصوت. بالإضافة إلى ذلك، أصبح سيري قادرًا على تنفيذ الإجراءات داخل التطبيقات وعبرها، مثل إبراز صورة معينة وإضافتها إلى تطبيق آخر، بفضل واجهة برمجة التطبيقات الجديدة App Intents.

وفيما يتعلق بتكامل ChatGPT، ستستفيد سيري من خبرة ChatGPT عند الضرورة، مع طلب موافقة المستخدم أولًا. سيتم إدماج ChatGPT في أدوات الكتابة على مستوى نظام آبل دون الحاجة إلى إنشاء حساب ChatGPT أو OpenAI، مع ضمان عدم تسجيل استعلامات المستخدم من قِبل OpenAI.

وأعرب سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، عن حماسه لهذه الشراكة، مؤكدًا أن التكامل مع آبل يتماشى مع مهمة OpenAI في جعل الذكاء الاصطناعي المتقدم في متناول الجميع.

يأتي هذا الإعلان بعد شهور من التقارير والشائعات حول خطط آبل المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تطوير إطارها الخاص لنماذج اللغات الكبيرة. من المتوقع أن يتوفر تكامل ChatGPT في وقت لاحق من هذا العام، بينما ستكون مزايا سيري الجديدة المدعومة من Apple Intelligence متاحة في الإصدار التجريبي لنظام iOS 18 القادم هذا الخريف.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى