أسوس تكشف عن شاشة ZenScreen Smart المميزة مع Google TV

شاركت شركة أسوس في معرض Computex 2024، حيث أعلنت عن جهاز ROG Ally X المخصص للألعاب إلى جانب مجموعة من الحواسيب المحمولة الجديدة.

Tech3arabi Plans

كما كشفت الشركة عن عدة نماذج من الشاشات المخصصة للترفيه وإنشاء المحتوى، من بينها أول شاشات Google TV و ProArt بدقة 8K.

وتعد شاشة ZenScreen Smart MS27UC بقياس 27 بوصة وبدقة 4K أحدث شاشات العرض الترفيهية من أسوس. وهي أول شاشة من أسوس تأتي مع Google TV، وتتضمن جهاز تحكم عن بُعد مزود بميكروفون مساعد جوجل المدمج.

إلى جانب إطارات الشاشة الرفيعة للغاية والحامل الصغير الحجم، فإن الشاشة مزودة بمكبرات صوت من Harman Kardon بقوة 5 واط، ومنفذ لسماعة الرأس في الخلف. كما يوجد رف خلفي لتخزين لوحة المفاتيح والفأرة وجهاز التحكم عن بُعد في Google TV. وتشمل الميزات الأخرى منفذ DisplayPort 1.4 و HDMI 2.0 و USB-C، بالإضافة إلى الشبكة اللاسلكية مزدوجة النطاق والبلوتوث 5.0 و Miracast.

كما عرضت أسوس بعض شاشات ProArt الموجهة لمنشئي المحتوى، من بينها شاشة ProArt Display 8K PA32KCX، والتي تصفها الشركة بأنها أول شاشة احترافية من نوع mini-LED وبدقة 8K في العالم.

تأتي هذه الشاشة بقياس 32 بوصة بدقة 7680×4320 بكسل وسطوع قدره 1200 شمعة في المتر المربع، بفضل تقنية Mini LED مع 4096 منطقة تعتيم محلية. كما توفر الشاشة دقة ألوان حقيقية وتغطية لونية واسعة. وتحتوي على مقياس لوني مدمج بمحرك للمعايرة التلقائية، وتأتي مع منافذ Thunderbolt 4 مزدوجة بقدرة توصيل تصل إلى 96 واط، بالإضافة إلى منافذ HDMI 2.1 و DisplayPort 2.1.

كما تدعم شاشات ProArt 5K PA27JCV بقياس 27 بوصة، وشاشات ProArt 6K PA32QCV بقياس 32 بوصة دقة 5120×2880 بكسل و 6016×3384 بكسل على التوالي.

لم تذكر أسوس تقنية العرض المستخدمة، إلا أن لديها تقنية تسمى “LuxPixel” التي تتميز بطبقة مضادة للانعكاس توفر تجربة مشاهدة مشابهة للورق دون المساس بجودة الصورة.

كما عرضت أسوس بعض الشاشات المزدوجة الجديدة التي قد تظهر في أجهزة الحواسيب المحمولة أو الشاشات المستقلة في المستقبل، بما في ذلك شاشة ZenScreen Duo OLED التي تتميز بشاشة مزدوجة بقياس 14 بوصة يمكن فتحها لتصل إلى 21 بوصة لزيادة الإنتاجية.

لينوفو تكشف عن حواسيب محمولة جديدة تعمل بشرائح Snapdragon X Elite القوية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى