آبل تفتح آفاقًا جديدة للواقع المختلط مع نظارة Vision Pro

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمر WWDC 2024 أن شركة كانون تقوم بتصنيع عدسة جديدة بتصميم غير تقليدي لكاميرا EOS R7، مخصصة لإنشاء فيديو مكاني لاستخدامه مع نظارة الرأس Vision Pro.

يتزامن ذلك مع إطلاق تحديث VisionOS 2 الجديد، الذي يتيح لتطبيق الصور تحويل الصور الثنائية الأبعاد إلى صور مكانية.

وتحصل آبل على دعم من كانون التي تعمل على تطوير عدسة مكانية جديدة لتحسين جودة المحتوى الذي يمكن التقاطه ومشاركته عبر نظارة Vision Pro.

ورغم شح التفاصيل في الوقت الحالي، إلا أن العدسة الجديدة، التي عُرضت بشكل مختصر خلال العرض التقديمي للمؤتمر، تأتي بحجم صغير مقارنةً بالعدسات السابقة.

وأوضحت كانون أن العدسة الجديدة تأتي بقياس 7.8 ملم وفتحة عدسة f/4، ومزودة بتقنية المحرك المتدرج STM لضمان التركيز الهادئ والسلس.

وفقًا لكانون، تتيح العدسة الجديدة للمستخدمين تسجيل لحظات الحياة بالفيديو المكاني واسترجاع تلك الذكريات عبر نظارة Vision Pro.

وتعد كانون أول شركة مصنعة للكاميرات تقدم عدسة مخصصة قابلة للتبديل تُمكن المستخدمين المحترفين من التقاط فيديو مكاني لتجربته عبر نظارة Vision Pro.

وباستخدام العدسة الجديدة، يمكن لمصوري الفيديو تسجيل فيديو مكاني حتى في ظروف الإضاءة الصعبة.

وبعد التقاط الفيديو باستخدام العدسة القابلة للتبديل، يحول تطبيق EOS VR Utility الفيديو الملتقط من الكاميرا إلى فيديو مكاني، مما يتيح للمستخدمين مشاهدته عبر نظارة Vision Pro.

تتميز العدسة بزاوية رؤية مشابهة لمجال رؤية العين البشرية، وهي مجهزة بآلية ضبط تلقائي للصورة بسرعة عالية.

في السابق، انخرطت كانون في تصنيع العدسات التي تستهدف الواقع الافتراضي والمحتوى المكاني، وأطلقت نظام EOS VR في عام 2021 لالتقاط مقاطع فيديو غامرة وفيديو الواقع الافتراضي.

منذ ذلك الحين، تلبي الشركة احتياجات إنتاج الفيديو في مجالات متنوعة، بما في ذلك الترفيه والسياحة والتعليم.

تحتوي مجموعة كانون حاليًا على نظام EOS VR مع عدسة RF L Dual Fisheye بقياس 5.2 ملم وفتحة عدسة f/2.8، المتوافقة مع EOS R5 C و R5 و R6 Mark II.

يتميز نظام EOS VR بعدسات مزدوجة تستخدم لإنتاج المحتوى، وتعد العدسة المزدوجة الجديدة أحدث إضافة إلى مجموعة EOS VR من كانون، والتي ستكون متاحة في وقت لاحق من هذا الخريف.

نوبيا تطلق هاتفها القابل للطي nubia Flip 5G في الأسواق العربية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى