آبل تُعزّز أمان iOS 18 بتقنية Face ID للتطبيقات

تعتزم شركة آبل تقديم ميزة أمنية جديدة في نظام iOS 18 القادم، تتيح للمستخدمين تأمين التطبيقات باستخدام خاصية تعرّف الوجه، وفقًا لتقرير نشره موقع MacRumors المتخصص في شؤون الشركة، مستندًا إلى مصادر مطلعة.

شبكة تك عربي

وستوفر هذه الميزة خيار قفل التطبيقات المدمجة في أجهزة آيفون مثل البريد، الرسائل، الملاحظات، الهاتف، الصور، سفاري، الإعدادات، وغيرها. وستعزز هذه الميزة الخصوصية والأمان بشكل إضافي، حيث ستتطلب فتح التطبيقات تأكيد الهوية عبر تقنية Face ID في هواتف آيفون.

من المرجح أن تعمل الميزة أيضًا مع خاصية تعرّف بصمات الأصابع Touch ID أو رمز المرور الخاص بهواتف آيفون. وعلى الرغم من عدم ذكر ما إذا كانت الميزة ستشمل التطبيقات الخارجية من متجر آب ستور، إلا أنه من المتوقع أن يدعمها المطورون بعد إجراء التعديلات اللازمة على تطبيقاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن آبل توفر بالفعل إمكانية قفل محتوى معين داخل التطبيقات باستخدام خاصيتي Face ID وTouch ID ورمز المرور، مثل الملاحظات في تطبيق الملاحظات، وألبومات الصور المحذوفة والمخفية في تطبيق الصور.

سترفع الميزة الجديدة في نظام iOS 18 مستوى الأمان من خلال تمكين تأمين التطبيقات بالكامل، حتى إذا كان الهاتف نفسه غير مؤمّن. يستخدم مستخدمو آيفون حاليًا بعض الطرق لقفل التطبيقات باستخدام خاصية “مدة استخدام الجهاز” أو “الاختصارات”، ولكن هذه الطرق لن تكون ضرورية مع توفر طريقة جديدة وسهلة الاستخدام لتأمين التطبيقات مباشرة.

من المقرر أن تكشف آبل عن نظام iOS 18 خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024. ومن المتوقع أن تُتاح النسخة التجريبية الأولى من النظام للمطورين مباشرة بعد الكلمة الرئيسية، على أن يتوفر النظام لكافة المستخدمين في وقت لاحق من العام الجاري.

شراكة جديدة بين آبل وسامسونج لتزويد هواتف آيفون بشاشات قابلة للطي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى