شركة Stake الإماراتية تغلق جولة استثمارية (Series A)

أعلنت منصة الاستثمار العقاري الإماراتية Stake عن نجاحها في إغلاق جولة استثمارية من الفئة (Series A) بقيمة 14 مليون دولار أمريكي، بقيادة صندوق MEVP ومشاركة كل من صندوق واعد التابع لأرامكو السعودية، وشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، والجميح القابضة السعودية، وRepublic الأمريكية.

Tech3arabi Plans

تأسست Stake في دبي عام 2021، وتتيح للمستثمرين فرصة الاستثمار في القطاع العقاري بمبالغ تبدأ من 500 درهم إماراتي. تمكنت المنصة من استقطاب أكثر من 500 ألف مستخدم وبيع 200 وحدة عقارية بقيمة 355 مليون درهم، مع وجود أكثر من 50% من مستثمريها من خارج الإمارات.

تتطلع Stake إلى التوسع في السوق السعودية، حيث تخطط لاستخدام التمويل الجديد في زيادة قاعدة المستثمرين عبر تطبيقها وتوفير فرص استثمارية جديدة، إضافة إلى بناء فريق عالمي لتعزيز منتجاتها.

وفي تعليق له، قال رامي طبارة، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Stake: “يلعب هذا التمويل دورًا حيويًا في تعزيز حضورنا في الإمارات وتوسيع نشاطنا إلى السعودية. نحن سعداء بالشراكة مع مجموعة متميزة من المستثمرين الذين يدعمون رؤيتنا لتوفير فرص استثمارية عقارية ميسرة للجميع”.

وأضاف منار المحمصاني، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المشارك في Stake: “نتوقع نمو السوق السعودية بنسبة 6% بحلول 2025، ما يجعلها واحدة من أسرع الأسواق نمواً ضمن مجموعة العشرين. نسعى لمنح مستخدمينا فرصة الاستثمار المبكر والمساهمة في هذا النمو”.

وأعرب وليد منصور، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المشارك في صندوق MEVP، عن سعادته بدعم Stake، مشيداً بالإنجازات الاستثنائية التي حققتها الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية. وأكد على ثقته في فريق Stake للاستفادة من هذا التمويل لتحقيق نجاحات أكبر في المنطقة.

من جهته، أشار فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، إلى أن فريق Stake بقيادة رامي ومنار وريكاردو قد نجح في إعادة تصور سوق الاستثمار العقاري في المنطقة، من خلال إزالة الحواجز التقليدية وتوفير فرص استثمارية متنوعة. وأكد على دعمه للشركة خلال توسعها في السوق السعودية، لتمكين شريحة أوسع من المستثمرين من تنويع محافظهم الاستثمارية.

يذكر أن Stake قد حصلت على موافقة هيئة السوق المالية السعودية للانضمام إلى مختبر التقنية المالية ودخول السوق السعودية في سبتمبر الماضي.

شركة Merit تغلق جولة استثمارية (Pre-Series B) بقيادة الاستثمار كابيتال 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى