تعديلات على سياسة إصلاح هواتف Pixel

حدثت جوجل سياستها المثيرة للجدل بخصوص إصلاح أجهزة Pixel المرسلة بأجزاء غير معتمدة. في السابق، نصت سياسة إصلاح أجهزة Pixel على أن الشركة لن تصلح جهازًا يحتوي على أجزاء غير معتمدة ولن تعيده إلى المالك أيضًا. كانت هذه السياسة سارية منذ منتصف عام 2023. ومع ذلك، في وقت سابق من هذا الأسبوع، وجدت جوجل نفسها في موقف صعب بعدما تبين أنه يمكنها الاحتفاظ بجهازك إذا أرسلته للإصلاح بأجزاء غير معتمدة. استجابة لذلك، أعلنت جوجل أنها ستعيد النظر في السياسة.

وقد قامت جوجل بتحديث سياستها رسميًا، وتنص السياسة الجديدة على أنه في حال إرسال جهاز يحتوي على أجزاء غير معتمدة من جوجل للإصلاح، فقد لا يتمكن مزود الخدمة من إصلاح الجهاز في حالات معينة تتعلق بالسلامة. ولن يعيد مزود الخدمة الجهاز إذا كانت هناك مخاطر صحية أو تتعلق بالسلامة. في حال تعذر إعادة الجهاز، ستعمل جوجل مع المالك لتحديد الخطوات التالية.

كانت السياسة السابقة تنص على: “لن يتم إعادة جهاز يحتوي على أجزاء غير معتمدة من جوجل”. بينما تتيح السياسة الجديدة للشركة إعادة الجهاز إلى المالك إذا تقرر عدم إمكانية الإصلاح، كما قد تقوم جوجل بإصلاح الجهاز إذا أمكن ذلك.

إذا كان الجهاز غير آمن للحد الذي يمنع إعادته، ستتواصل الشركة مع المالك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلة. تظل السياسة المحدثة مفتوحة للنقاش، وقد تستغرق جوجل بعض الوقت للعمل مع المالك لضمان إعادة الجهاز بأمان، سواء عن طريق الإصلاح أو بأي وسيلة أخرى متاحة.

جوجل تفتح آفاقًا جديدة لتشغيل تطبيقات ويندوز على ChromeOS من خلال استحواذها على “Cameyo”

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى