إكس تُكمل خطواتها نحو تحليلات الحسابات المتقدمة

تضيف منصة “إكس” (X) عناصر تحليلية جديدة لتعزيز فهم أداء المحتوى، مع توفير هذه الميزات بشكل حصري لمشتركي “X Premium”. بعد سنوات من تقديم الحد الأدنى من المقاييس، تختبر المنصة الآن أدوات رؤى جديدة تسمح للمستخدمين بتقسيم بيانات الجمهور إلى فترات زمنية ومقاييس محددة.

Tech3arabi Plans

توفر شاشة التحليلات المحدثة في “إكس” معلومات أعمق حول الأداء عبر مختلف المقاييس، ويمكن فرز هذه المعلومات حسب معلمات الوقت في الشاشة الرئيسية. هذه التحسينات قيمة للمستخدمين الساعين لتحسين حضورهم وزيادة التفاعل، خصوصًا بعد أن أوقفت “إكس” أدوات البيانات المتقدمة Audience Insights في عام 2020، التي كانت تتضمن تحليلات ديموغرافية، رؤى سلوك الشراء، إحصائيات استخدام الأجهزة المحمولة، وغيرها.

تخطط “إكس” أيضًا لإعادة بعض التحليلات الديموغرافية كجزء من نظام الاشتراك المدفوع، مما يجعلها حصرية لمشتركي “X Premium”. من غير المفاجئ أن الإصدار التجريبي من تحليلات “إكس” مقتصر على الأعضاء الذين يدفعون، وقد نقلت المنصة بالفعل عناصر أخرى إلى مجموعة أدواتها المدفوعة، مثل TweetDeck.

تسعى “إكس” بشدة لتحفيز المستخدمين على الاشتراك في خدماتها المدفوعة كوسيلة لتحقيق إيرادات إضافية وتقليل الاعتماد على عائدات الإعلانات، على الرغم من أن هذه الجهود لم تؤد حتى الآن إلى تغيير كبير. إيلون ماسك يستهدف أن تحقق الشركة 50% من إيراداتها من الاشتراكات، رغم أن “إكس” لا تزال تعتمد بشكل كبير على الإعلانات. كان ماسك يأمل في تقليل الاعتماد على الإعلانات لتغيير قواعد الإشراف على المحتوى دون الالتزام بمتطلبات سلامة العلامة التجارية للشركاء الإعلانيين.

ومع أن الاشتراكات تشكل حاليًا نحو 0.5% فقط من إيرادات الشركة، فإن إضافة المزيد من العناصر الجديدة قد تجعل الاشتراكات المدفوعة أكثر جاذبية للمستخدمين، مما يعزز الاستخدام الإجمالي للمنصة.

سامسونج تُطلق هاتفها جالاكسي M35

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى