مايكروسوفت تطلق الإصدار التجريبي لويندوز 10

أعلنت مايكروسوفت عن إعادة فتح القناة التجريبية لنظام التشغيل ويندوز 10، داعيةً مشتركي برنامج ويندوز إنسايدر للانضمام من أجل تلقي إصدار تجريبي جديد في الأسابيع المقبلة. يأتي هذا الإعلان بعد ثلاث سنوات من طرح الإصدار الأخير من ويندوز 10 للمشتركين في قنوات Beta و Release Preview.

أوضحت مايكروسوفت أنه لتقديم مزايا وتحسينات جديدة لنظام التشغيل ويندوز 10، تحتاج إلى بيئة لتطوير واختبار هذه الميزات بالتعاون مع مشتركي برنامج ويندوز إنسايدر. وقالت الشركة: “نفتح قناة Beta لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر الذين يستخدمون حاليًا ويندوز 10. يسمح لنا هذا بتجربة المزايا الجديدة مع مشتركي البرنامج قبل إصدارها لجميع عملاء ويندوز 10”.

وأكدت الشركة أنها لن تقوم بتحديث أجهزة المشتركين في قناة Beta تلقائيًا إلى ويندوز 11 حتى إذا كانت تستوفي متطلبات النظام الدنيا، مع بقاء الترقية إلى ويندوز 11 خيارًا للمستخدمين. كما أن التبديل إلى قنوات Canary أو Dev يؤدي إلى ترقية الجهاز إلى الإصدار الأحدث من ويندوز 11 المتاح لهذه القنوات.

وأضافت مايكروسوفت أن المستخدمين الذين لا يستوفون متطلبات نظام ويندوز 11 لن يتمكنوا من التبديل إلى قنوات Canary أو Dev، حيث إنها مخصصة حصريًا لإصدارات المعاينة لويندوز 11. يمكن لمشتركي قناة Beta الذين يرغبون في الحصول على المزايا الجديدة فور توفرها تشغيل مفتاح التبديل للحصول على التحديثات الأخيرة.

سيستمر الإصدار الأخير من ويندوز 10، المسمى 22H2، في تلقي التحديثات الأمنية الشهرية حتى 14 أكتوبر 2025، عندما يصل ويندوز 10 إلى نهاية الدعم. ستتوقف مايكروسوفت في أكتوبر 2025 عن دعم ويندوز 10 لغالبية المستخدمين، مما يعني عدم وجود دعم تقني أو تحديثات أمنية إلا إذا قرر المستخدم الدفع مقابلها.

تشير إحصائيات حصة السوق من StatCounter إلى أن نسبة 68% من أجهزة الحواسيب لا تزال تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، بينما يُظهر استطلاع Valve في مايو 2024 أن أكثر من 50% من أجهزة حواسيب ويندوز لا تزال تعتمد على ويندوز 10. ولتشجيع التبني، ترتبط الغالبية العظمى من عمليات تطوير ويندوز الجديدة بنظام ويندوز 11.

مايكروسوفت تُبسط التحكم في الماوس في ويندوز 11

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى