ديسكورد تطلق ميزة راديو مباشر لتعزيز التواصل الصوتي على المنصة

تتعاون ديسكورد مع خدمة البث الصوتي TuneIn لتقديم الراديو المباشر مجانًا على منصتها، وهو أول تعاون من نوعه بين TuneIn ومنصة اجتماعية. يُتوقع أن يسهم هذا التعاون في توسيع قاعدة جمهور TuneIn، حيث تمتلك ديسكورد حوالي 200 مليون مستخدم، بينما يبلغ عدد مستخدمي TuneIn النشطين شهريًا نحو 75 مليونًا.

يتضمن التكامل الجديد، المسمى TuneIn Radio & Podcasts، مكتبة TuneIn الكاملة التي تحتوي على 100,000 محطة راديو محلية، وأخبار، وبودكاست، ومحتوى رياضي. وقد نظمت TuneIn مجموعات موسيقية خاصة لمنصة ديسكورد تشمل محطات مخصصة لأنواع مختلفة مثل K-pop و Lofi و Indie.

وأوضحت TuneIn أن التجربة مُنسَّقة خصيصًا لديسكورد، مشيرةً إلى أنها المرة الأولى التي يتاح فيها خيار الترفيه الصوتي فقط ضمن دليل “الأنشطة” على المنصة.

أطلقت ديسكورد ميزة “الأنشطة” في عام 2022، وهي تتيح للمستخدمين تجربة الألعاب المشتركة والترفيه مع الأصدقاء في القنوات الصوتية، بما في ذلك ميزة Watch Together عبر يوتيوب. ويوجد حاليًا 23 نشاطًا متاحًا على المنصة. يمكن لمستخدمي ديسكورد الوصول إلى TuneIn Activity عبر الحواسيب والأجهزة المحمولة والويب بالنقر على أيقونة الصاروخ في القناة الصوتية لاستكشاف تجارب استماع متنوعة، مثل الموسيقى في الخلفية أثناء الدراسة أو البودكاست أثناء قضاء الوقت مع الأصدقاء.

تسعى TuneIn لعقد شراكات إضافية مع منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، بهدف توسيع نطاق الوصول إلى مستمعيها. وقالت الشركة: “مهمتنا هي جلب الراديو إلى كل مكان يوجد فيه مستمعونا، بما يشمل الشراكات مع الأجهزة المنزلية الذكية والمنصات الاجتماعية وشركات تصنيع السيارات لتوفير تجربة الترفيه داخل السيارة”.

في السنوات الأخيرة، تعاونت TuneIn مع العديد من الشركات، مثل الأجهزة التي تدعم أمازون أليكسا، وشركات تصنيع السيارات الكهربائية فيسكر، ولوسيد، وريفان.

من ناحية أخرى، تقدم ديسكورد أدوات ومزايا جديدة لتحقيق الدخل، تهدف إلى تسهيل كسب المال على مطوري التطبيقات عبر بيع الامتيازات المتميزة ضمن المنصة. بعد دعمها لاشتراكات التطبيقات المميزة العام الماضي، تعمل ديسكورد الآن على خفض الرسوم من 30% إلى 15% لأول مليون دولار يجنيه المطورون من إجمالي المبيعات التراكمية، وذلك بدءًا من 6 يونيو. كما تضيف المنصة القدرة على تقديم عمليات شراء لمرة واحدة، مما يسمح للمطورين ببيع المنتجات دون الحاجة إلى اشتراك.

يمكن للمطورين أيضًا إدراج إبداعاتهم عبر المتجر الجديد الذي يمكن العثور عليه ضمن دليل التطبيق أو الحساب على ديسكورد. تأتي هذه التغييرات بعد قرار الشركة بإعادة توجيه تطبيقها نحو الألعاب، بعد محاولتها سابقًا تطوير نفسها إلى تطبيق دردشة عام خلال جائحة فيروس كورونا.

ديسكورد تُطلق تصميمًا جديدًا يُعزّز تجربة الألعاب

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version