جوجل تفتح آفاقًا جديدة لتشغيل تطبيقات ويندوز على ChromeOS من خلال استحواذها على “Cameyo”

أعلنت شركة جوجل عن استحواذها على شركة Cameyo، المتخصصة في البرمجيات الافتراضية، وفقًا لبيان رسمي صادر عن الشركة. يأتي هذا الاستحواذ بعد تعاون جوجل مع Cameyo العام الماضي لتقديم تجربة تطبيقات افتراضية لتطبيقات ويندوز على نظام ChromeOS.

وصرح روب هينشو، الشريك المؤسس ومدير التسويق في Cameyo، بأن “هذا الاستحواذ سيؤدي إلى دمج أعمق للتطبيقات الافتراضية في ChromeOS”، مضيفًا أن ذلك سيساهم في تحسين تجربة المستخدم النهائي وتسهيل مهمة مديري تكنولوجيا المعلومات في نشر هذه التطبيقات للمستخدمين.

وتتيح تقنية تسليم التطبيقات الافتراضية (Virtual Application Delivery) التي تقدمها Cameyo للشركات إمكانية تشغيل تطبيقات ويندوز الافتراضية على ChromeOS عبر المتصفح، دون الحاجة إلى نظام ويندوز كامل، مما يمكن التطبيقات من العمل على ChromeOS داخل متصفح كروم بجانب تطبيقات الويب الأخرى.

وتعد شركة Cameyo رائدة في حلول الحوسبة السحابية الافتراضية، حيث تركز على توفير منصة تمكن المستخدمين من تشغيل تطبيقات سطح المكتب التقليدية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تثبيتها محليًا على أجهزة الحاسوب. وتعمل منصتها على تحويل التطبيقات التقليدية إلى تطبيقات سحابية يمكن الوصول إليها من أي متصفح ويب، مما يسهل الوصول إلى التطبيقات من أي جهاز وفي أي مكان.

وتعتبر حلول Cameyo مفيدة للشركات التي تسعى إلى تبسيط إدارة التطبيقات، وتقليل تكاليف البنية التحتية، وتعزيز الأمان.

تسعى جوجل من خلال هذا الاستحواذ إلى جذب المزيد من الشركات للاعتماد على ChromeOS بدلاً من ويندوز، خاصة مع تحسين دعم التطبيقات الافتراضية من Cameyo. وركزت جوجل في السنوات الأخيرة على الترويج لأجهزة كروم بوك في قطاعي التعليم والأعمال، حيث أظهرت التقديرات الأخيرة أن 80% من شحنات أجهزة كروم بوك موجهة إلى السوق الأمريكية، وبالتحديد إلى قطاع التعليم.

تحديث كروم القادم يُلغي دعم ملحقات Manifest V2

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version