خرائط جوجل تطرح ميزات جديدة للتحكم بالخصوصية

تغير خرائط جوجل طريقة تعاملها مع بيانات موقعك، حيث ستقوم الشركة قريبًا بتخزين بياناتك محليًا على جهازك بدلاً من الاحتفاظ بنسخ احتياطية على السحابة.

شبكة تك عربي

في رسالة بريد إلكتروني أرسلتها إلى المستخدمين، أشارت الشركة إلى أنه لديك حتى الأول من ديسمبر لحفظ جميع رحلاتك على جهازك المحمول قبل أن تبدأ في حذف البيانات القديمة.

كما أعادت الشركة تسمية “سجل المواقع” إلى “الجدول الزمني”، وهي ميزة تتبع مساراتك ورحلاتك بناءً على موقع هاتفك، مما يسمح لك بإعادة زيارة جميع الأماكن التي زرتها سابقًا.

بدلاً من ربط هذه المعلومات بحسابك في جوجل، ستقوم الشركة الآن بربطها بالأجهزة التي تستخدمها.

أعلنت جوجل عن هذا التغيير لأول مرة في ديسمبر 2023 كجزء من جهودها لتعزيز الخصوصية.

وقد بدأت الشركة سابقًا في حذف المواقع من سجل المواقع وتحديث الخرائط لمنع وصول السلطات إلى هذه البيانات.

يعني الانتقال إلى التخزين المحلي أنك لن تتمكن بعد الآن من الوصول إلى “الجدول الزمني” عبر الويب بدءًا من ديسمبر.

إذا لم تقم بتفعيل إعدادات “الجدول الزمني” الجديدة بحلول ذلك الوقت، ستقوم جوجل بنقل آخر 90 يومًا من سجل سفرك إلى أول جهاز تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل، وستحذف الشركة بعد ذلك أي بيانات أقدم من ذلك.

إذا كنت ترغب في الاستمرار باستخدام “الجدول الزمني”، يجب عليك فتح خرائط جوجل على جهازك المحمول، والنقر على صورة حسابك في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، واختيار “الجدول الزمني”، ثم تحديد ما إذا كنت تريد الاحتفاظ ببيانات موقعك حتى تحذفها يدويًا أو تطلب من جوجل حذفها تلقائيًا بعد 3 أشهر أو 18 شهرًا أو 36 شهرًا. ستخزن جوجل المعلومات التي ترغب في الاحتفاظ بها على جهازك.

تدعي جوجل أن الخدمات السحابية آمنة، لكن تخزين هذه البيانات على أجهزة المستخدمين يمنحهم تحكمًا أكبر. تتاح هذه الميزة لمستخدمي أندرويد وiOS.

تحديث iOS 17.5.1 من آبل لإصلاح خلل الصور المحذوفة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى