يوتيوب يكشف عن تقنية جديدة لتوليد خلفيات تفاعلية لمقاطع الفيديو

أعلنت يوتيوب عن اختبار أداة جديدة تُدعى “Dream Screen” مع مجموعة مختارة من صُنّاع المحتوى في بعض الدول. تستخدم هذه الميزة التجريبية الذكاء الاصطناعي لتوليد صور ومقاطع فيديو خلفية، ويمكن استخدامها في مقاطع الفيديو القصيرة “شورتس Shorts”.

شبكة تك عربي

وشرحت يوتيوب في مستند دعم كيفية توليد الخلفيات المخصصة باستخدام “Dream Screen”، حيث تُنتج هذه الأداة التجريبية صورًا ومقاطع فيديو فريدة بناءً على الأوامر النصية. يمكن لصناع المحتوى الحصول على خلفيات مخصصة بكتابة أفكارهم في الأداة المتاحة على تطبيق يوتيوب. على سبيل المثال، يمكنهم توليد خلفية بستان من الزهور أو مسبح فاخر في جزيرة استوائية، وذلك ببساطة عن طريق إدخال أفكارهم النصية. كما يمكن الحصول على خلفيات أكثر تفصيلًا بإضافة المزيد من التفاصيل إلى المطالبات النصية.

تدعم ميزة “Dream Screen” حاليًا المطالبات النصية باللغة الإنجليزية فقط. وتُحذر يوتيوب من أن المحتوى المولَّد بالذكاء الاصطناعي قد يحتوي أحيانًا على بعض الأخطاء، مؤكدةً أن صنّاع المحتوى هم المسؤولون عن المحتوى الذي يُنتج ويُنشر باستخدام هذه الأداة.

لم تُحدد يوتيوب موعدًا رسميًا لإطلاق هذه الميزة، لكنها أشارت إلى أن “Dream Screen” ستكون متاحة لمزيد من صناع المحتوى في وقت لاحق من هذا العام. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود يوتيوب لتوفير مزايا تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وفي الآونة الأخيرة، بدأت يوتيوب اختبار ميزة تُدعى “Dream Track” التي تتيح توليد مقاطع صوتية مدتها 30 ثانية لمقاطع الفيديو القصيرة.

وفي العام الماضي، أضافت يوتيوب ميزة توليد الصور بالذكاء الاصطناعي إلى تطبيق بث الصوتيات “ميوزيك” لإنشاء صور فنية مخصصة لقوائم التشغيل. كما تختبر حاليًا إتاحة مساعد ذكاء اصطناعي لتلخيص مقاطع الفيديو والإجابة على الأسئلة المتعلقة بها.

أكثر من 75 لعبة تفاعلية على يوتيوب

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى