سوني تُطلق رسميًا محول PSVR 2

كشفت سوني رسميًا عن المحول الجديد لنظارة الرأس PSVR 2، الذي يتيح دعمًا لاستخدامها مع الحواسيب، ومن المقرر إطلاقه في 7 أغسطس بسعر 60 دولارًا.

يأتي هذا الإعلان بعد تقارير حديثة تؤكد تطوير سوني لهذا المحول، الذي يضيف دعم الحاسوب لنظارة الرأس المخصصة لجهاز PS5. يتصل المحول بمنفذ DisplayPort 1.4، ويحتوي أيضًا على اتصال USB ومخرج HDMI لالتقاط الفيديو أو مشاركة ما تراه مع الآخرين.

مقالات ذات صلة

تتطلب استخدام المحول مع جهاز حاسوب بمواصفات لا تقل عن 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومعالج Intel Core i5-7600 أو AMD Ryzen 3 3100 بمعمارية Zen 2 أو أحدث. فيما يخص وحدة معالجة الرسومات، توصي سوني باستخدام NVIDIA GeForce RTX 3060 أو AMD Radeon RX 6600XT كحد أدنى، مع إمكانية استخدام NVIDIA GeForce GTX 1650 أو AMD Radeon RX 5500XT.

كما يحتاج الحاسوب إلى دعم بلوتوث 4.0 أو الأحدث. وتؤكد سوني أن المحول يدعم جميع ألعاب Steam VR، بما في ذلك الألعاب البارزة مثل Half-Life: Alyx.

بالإضافة إلى المحول، يحتاج اللاعبون إلى كابل DisplayPort للعمل مع ألعاب Steam عبر الحاسوب. وأوضحت سوني في تدوينة أن بعض المزايا قد تختلف عند اللعب عبر الحاسوب مقارنةً بجهاز PS5.

وذكرت الشركة: “صممنا PSVR 2 خصيصًا لجهاز PS5، لذا قد تلاحظ أن بعض المزايا الرئيسية، مثل HDR، وردود فعل نظارة الرأس، وتتبع العين، والمشغلات التكيفية، والتعليقات اللمسية، غير متوفرة عند اللعب عبر الحاسوب”.

وأضافت: “تدعم PSVR 2 مزايا الدقة العالية والانغماس الحسي، بما في ذلك المرئيات بدقة 2000×2040 بكسل لكل عين، ومجال رؤية 110 درجات، واكتشاف لمس الإصبع، والعرض الشفاف، بالإضافة إلى العرض المفضل دون تتبع العين، والصوت الثلاثي الأبعاد في الألعاب المدعومة”.

وكانت سوني قد أكدت أن دعم الحاسوب سيأتي إلى نظارة PSVR 2 في شهر فبراير، مما يتيح لمالكي النظارة توصيلها بجهاز الحاسوب لتشغيل ألعاب غير مرتبطة بمنصة بلاي ستيشن. وجاء هذا الكشف بعد حوالي عام من إطلاق نظارة الرأس.

سوني تكشف عن Xperia 10 VI

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى