مايكروسوفت تُبسط التحكم في الماوس في ويندوز 11

أصدرت مايكروسوفت نسخة جديدة من ويندوز 11 لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر ضمن قناة Canary، وكما هو الحال عادةً، يتضمن الإصدار الجديد بعض الميزات المخفية. بالإضافة إلى التحسينات الموجودة في قنوات المعاينة الأخرى، يوفر الإصدار رقم 26227 خيارات إضافية من لوحة التحكم القديمة وينقلها إلى تطبيق الإعدادات الحديث، مع التركيز هذه المرة على إعدادات الفأرة.

في الإصدارات العامة من ويندوز 10 و 11، كان يتطلب تغيير بعض إعدادات الفأرة الشائعة، مثل تحسين دقة مؤشر الفأرة واتجاه التمرير، الغوص في لوحة التحكم القديمة. ومع جهود مايكروسوفت لدمج لوحة التحكم القديمة بشكل أعمق، أصبح العثور على الإعدادات الصحيحة تحديًا للمستخدمين غير المتمرسين.

لكن مع الإصدار رقم 26227، لاحظ المستخدمون إضافة معرف ميزة جديدة يقدم خيارين إضافيين في تطبيق الإعدادات الحديث عند التمكين: تحسين دقة المؤشر واتجاه التمرير. خيار تحسين دقة المؤشر يتعلق بتسارع المؤشر، وهو أمر يفضّل اللاعبون تعطيله، خاصة في ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. أما الخيار الثاني فيتيح عكس اتجاه عجلة تمرير الفأرة.

من اللافت أن ويندوز لم يكن يحتوي سابقًا على خيار بسيط لتخصيص هذه الإعدادات. ورغم أن مستخدمي الحواسيب المحمولة بنظام ويندوز تمكنوا من عكس اتجاه التمرير عبر لوحة اللمس لسنوات، إلا أن مستخدمي الحواسيب المكتبية اضطروا لتعديل سجل النظام أو استخدام برامج خارجية لتغيير اتجاه تمرير الفأرة.

لم تذكر مايكروسوفت هذه التغييرات في سجل التغييرات الرسمي، لكن يمكن تفعيلها باستخدام تطبيق ViVeTool إذا كنت تستخدم الإصدار رقم 26227 من نظام التشغيل ويندوز 11.

مايكروسوفت تزيل تطبيقي Cortana و WordPad من ويندوز 11 نهائيًا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى