GrubTech تُحصّل 15 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة “جاهز” 

تتبنى مايكروسوفت الذكاء الاصطناعي كجزء أساسي من أنظمة التشغيل الحديثة، وقد أطلقت برنامج Copilot لحواسيب ويندوز، مثل Surface Laptop الجديد. أما فيما يتعلق بالهواتف الذكية، فقد وجدت الشركة طريقة لجلب Copilot إلى الشاشة الرئيسية لنظام أندرويد من خلال الإصدار القادم من تطبيق Launcher.

يتوفر التطبيق حاليًا في المرحلة التجريبية، مما يعني أنه يمكنك الانضمام إلى البرنامج التجريبي إذا كنت ترغب في تجربته الآن، أو يمكنك الانتظار حتى يتم إطلاق الإصدار الثابت. يمكنك بدء محادثة مع الذكاء الاصطناعي باستخدام زر Bing/Copilot في أداة البحث.

يتضمن الإصدار التجريبي الأخير دمج Copilot في الخلاصة (الجزء الأيسر من الشاشة الرئيسية) حيث توجد حاليًا علامتي التبويب Glance و News. توضح مايكروسوفت أن الوصول إلى Copilot أصبح سريعًا، وهو جاهز لمساعدتك في الإجابة على الأسئلة وتوليد المحتوى.

يمكنك توليد الصور والنصوص مباشرة من خلاصة هاتفك المحمول باستخدام كلمات بسيطة، بينما يمكن لمستخدمي Copilot Pro الاستمتاع بتفاعل سريع الاستجابة. عند استخدام Copilot، يمكنك كتابة أسئلتك أو استخدام الإدخال الصوتي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك فتح صورة من معرض الصور وطرح الأسئلة حولها.

حاليًا، قدرات Copilot محدودة، فهو لا يستطيع ضبط المنبه أو إيقاف تشغيل الشبكة اللاسلكية على الهاتف. من المتوقع أن يكتسب مساعد الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت وظائف إضافية في المستقبل عبر المكونات الإضافية.

يتوفر الآن ثلاث مكونات إضافية: البحث و Instacart للسؤال عن الوصفات وخطط الوجبات، و Kayak للبحث عن رحلات الطيران والإقامات وتأجير السيارات. إذا أصبح Copilot شائعًا عبر نظام أندرويد، فقد تتجه شركات إضافية إلى بناء مكونات إضافية له.

إذا كنت ترغب في تجربة Launcher الجديد مع Copilot، يمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي والتسجيل في البرنامج التجريبي. لم يحصل Launcher حاليًا على بعض مزايا Copilot Pro التي يتضمنها التطبيق المستقل، مثل Vacation Planner و Cooking Assistant و Fitness Trainer و Notebook.

جولة تمويلية جديدة بقيمة 4 ملايين دولار لشركة Keyper لتطوير حلولها العقارية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى