أيسر تُدخل عالم الألعاب إلى كروم بوك بذكاء اصطناعي

أعلنت شركة أيسر عن إطلاق جهاز الحاسوب المحمول الجديد من فئة كروم بوك بلس، وهو Chromebook Plus 516 GE، الذي يجمع بين التصميم المتعدد الاستخدامات ومعالج إنتل Core، ويوفر مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز الاتصال والإبداع والتعاون، بما في ذلك ميزة “Help Me Write” وميزة “Magic Editor” في Google Photos وGemini.

يعتبر Chromebook Plus 516 GE الجيل الجديد من أجهزة كروم بوك المخصصة للألعاب السحابية، مزودًا بأحدث التقنيات التي تركز على الألعاب مثل NVIDIA GeForce NOW وXbox Cloud Gaming وBoosteroid وAmazon Luna. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بأحدث الألعاب مع ملايين اللاعبين دون الحاجة إلى تنزيلات، وذلك بدقة تصل إلى 1600 بكسل وبمعدل 120 إطارًا في الثانية مع عضوية Ultimate في خدمة GeForce NOW، وذلك بفضل البث من خوادم GeForce RTX 4080 في السحابة.

يتميز الجهاز بمعالجات إنتل Core i7-1355U من الجيل الثالث عشر، وشاشة عالية الدقة توفر بثًا سريعًا ورسومات متطورة ومرئيات سلسة. كما يحتوي على وحدة معالجة الرسومات المدمجة Iris Xe Graphics G7.

يوفر Chromebook Plus 516 GE تجربة ألعاب غامرة بفضل شاشته IPS بقياس 16 بوصة ودقة 2560×1600 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع 16:10 مع معدل تحديث 120 هرتز وذروة سطوع 350 شمعة/المتر المربع. كما يأتي مزودًا بمكبرات صوت رباعية ولوحة مفاتيح مضاءة خلفيًا، وتدعي أيسر أن البطارية تستمر حتى 10 ساعات بشحنة واحدة.

الجهاز قابل للتهيئة مع ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X ومساحة تخزين داخلية PCIe NVMe SSD تصل إلى 2 تيرابايت. ويحتوي أيضًا على منفذ RJ-45 2.5G Gigabit Ethernet LAN لضمان اتصال سريع وموثوق للألعاب السحابية.

كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل مدعومة بأدوات مكالمات الفيديو المعززة بالذكاء الاصطناعي لتحسين الوضوح والإضاءة والصوت في تطبيقات مكالمات الفيديو.

يتزامن طرح Chromebook Plus 516 GE مع إعلان جوجل عن لوحة التحكم في الألعاب لنظام التشغيل ChromeOS، التي توفر وصولًا سريعًا إلى مزايا الألعاب المختلفة، بما في ذلك خيار بدء تسجيل الشاشة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى