Gemini يصبح متاحًا على متصفح أوبرا من خلال تعاون مع جوجل

أعلنت شركة أوبرا عن تعزيز قدرات مساعدها الذكي المدمج في متصفحها، “Aria”، بإضافة نماذج الذكاء الاصطناعي “Gemini” من جوجل، مما يتيح تجربة محسنة وأداءً عاليًا للمستخدمين.

وكانت أوبرا قد أطلقت المساعد الذكي “Aria” في وقت سابق، معتمدةً على نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) من شركة OpenAI فقط قبل الشراكة مع جوجل. وبحسب الشركة، يتميز محرك الذكاء الاصطناعي المدمج في المتصفح بقدرته على فهم نية المستخدم بناءً على الاستفسار المقدم، ومن ثم اختيار النموذج الأنسب لتنفيذ المهمة المطلوبة.

هذا يعني أن المتصفح سيقوم تلقائيًا باختيار النموذج الأكثر ملاءمة لكل استفسار، ولكن لم يُعرف بعد ما إذا كان سيوفر خيار التبديل اليدوي بين النماذج للمستخدمين.

وأوضحت أوبرا أن دمج نماذج Gemini سيمكن المتصفح من تقديم أحدث المعلومات بأداء عالٍ لمستخدميه. وتقوم جوجل بتطوير نماذج Gemini وتوفرها بإصدارات متعددة تناسب احتياجات المستخدمين والشركات المختلفة، كما تدمجها بشكل واسع في خدماتها وتطبيقاتها ونظام أندرويد.

وتتيح شراكة أوبرا مع جوجل ميزات جديدة في مساعد Aria الذكي كجزء من برنامج AI Feature Drop، حيث يمكن للمستخدمين الآن تجربة ميزة توليد الصور الجديدة التي تعتمد على نموذج Imagen 2 من جوجل مجانًا، بالإضافة إلى الاستماع إلى مساعد Aria وهو يقرأ الردود بطريقة مميزة باستخدام نموذج تحويل النص إلى الصوت من جوجل.

وتختبر أوبرا هذه الميزات الجديدة في النسخة التجريبية من المتصفح، ومن المقرر طرحها لكافة المستخدمين لاحقًا.

جوجل تُطلق تحديات جديدة لمايكروسوفت

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى