مايكروسوفت تزيل تطبيقي Cortana و WordPad من ويندوز 11 نهائيًا

أعلنت شركة مايكروسوفت عن مجموعة من التغييرات القادمة إلى نظام التشغيل ويندوز 11 مع التحديث المقبل 24H2، والتي تتضمن إزالة بعض التطبيقات القديمة الشائعة. وفقًا لما ورد في مدونة الشركة الرسمية، تعتزم مايكروسوفت إزالة تطبيق المساعد الصوتي كورتانا (Cortana)، بالإضافة إلى تطبيق النصائح (Tips) وتطبيق محرر النصوص وورد باد (WordPad) في التحديث القادم 24H2، الذي أصبح متاحًا الآن للمشتركين في النسخة التجريبية من النظام.

في نهاية العام الماضي، قامت الشركة بإزالة تطبيق كورتانا من الإصدار التجريبي لويندوز 11، وأعلنت عن وقف تطبيق وورد باد الذي كان مثبتًا تلقائيًا في أنظمة ويندوز منذ 30 عامًا. وأبلغت المستخدمين أيضًا أن تطبيق النصائح (Tips) سيتم إزالته في تحديث مستقبلي.

يمكن لمشتركي برنامج “ويندوز إنسايدر” تثبيت تحديث 24H2 لويندوز 11 من خلال قسم التحديثات في تطبيق الإعدادات. ومن المقرر إصدار التحديث النهائي لكافة المستخدمين قريبًا.

قبل خمس سنوات، أعلنت مايكروسوفت عن إزالة تطبيق الرسام الكلاسيكي مع تحديث ويندوز 10 في منتصف عام 2017، لكنها قررت عدم إزالته بالكامل بعد ردود فعل سلبية من المستخدمين، وأتاحت التطبيق عبر متجر التطبيقات وأضفت إليه مزايا متقدمة لاحقًا.

تأتي هذه التغييرات كجزء من جهد أوسع من مايكروسوفت لإزالة التطبيقات التي تُستهدف في هجمات البرمجيات الخبيثة، دون التأثير السلبي على تجربة المستخدم.

جدير بالذكر أن إصدار 24H2 من ويندوز 11 يتضمن مجموعة من المزايا الجديدة، مثل دعم خلفيات HDR، ووضع توفير الطاقة الجديد، وإضافة أوامر Sudo إلى النظام، ودعم شبكات الواي فاي 7، وإمكانية إنشاء ملفات مضغوطة بصيغ إضافية في برنامج إدارة الملفات، وتحسينات في توصيل أجهزة الصوت عبر تقنية البلوتوث منخفضة الطاقة، وغيرها من المزايا والتغييرات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version