آبل تُقدم ميزات تخصيص غير مسبوقة في iOS 18

ذكرت وكالة بلومبرغ أن نظام iOS 18 القادم من آبل سيقدم ميزات جديدة تتيح تخصيص الشاشة الرئيسية لهواتف آيفون بطرق مبتكرة. وأشارت الوكالة في تقريرها الأخير إلى أن نظام iOS 18 سيمكن المستخدمين من تغيير ألوان أيقونات التطبيقات، بحيث يمكن مثلاً جعل جميع أيقونات تطبيقات التواصل الاجتماعي زرقاء، وأيقونات التطبيقات المالية خضراء.

في الوقت الحالي، يمكن تحقيق هذا النوع من التخصيص فقط من خلال إنشاء اختصارات مخصصة لتشغيل التطبيقات. ومن بين المزايا الأخرى التي سيقدمها النظام الجديد هي إمكانية إنشاء رموز تعبيرية مخصصة باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث سيقوم النظام بإنشائها بناءً على التعليمات النصية التي يكتبها المستخدمون.

كما أفادت بلومبرغ بأن آبل وقعت اتفاقًا مع OpenAI لإضافة روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT إلى نظام iOS 18، وسيتم الكشف عن هذا الإعلان في مؤتمر المطورين القادم WWDC 2024. وفي الوقت نفسه، تتفاوض آبل مع جوجل بشأن اتفاق آخر محتمل.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن نظام iOS 18 سيمكن المستخدمين من وضع التطبيقات في أي مكان على الشاشة الرئيسية، مما يوفر حرية أكبر في ترتيب الأيقونات بشكل مشابه لطريقة وضع التطبيقات المصغرة “الويدجت”. تهدف هذه التغييرات إلى تحسين تجربة المستخدم وزيادة مرونة الواجهة، مما يمكّن المستخدمين من تخصيص أجهزتهم بشكل أفضل وفقًا لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم.

OpenAI تكشف عن مساعد صوتي ذكي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى