جوجل تسهل مشاركة كلمات المرور مع العائلة لتجربة رقمية أكثر سلاسة

أتاحت جوجل ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة كلمات المرور بأمان مع أفراد مجموعة العائلة عبر الإنترنت، مما يُسهّل على الجميع الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بالخدمات المشتركة مثل نتفليكس.

تقتصر ميزة مشاركة كلمات المرور الجديدة على كلمات المرور المخزنة في Google Password Manager، وهي الخدمة التي تُستخدم لتخزين كلمات المرور ومفاتيح المرور في متصفح كروم ونظام أندرويد، وترتبط بحساب المستخدم في جوجل.

إذا كنت عضوًا في مجموعة عائلية، يجب أن يظهر زر “مشاركة” كخيار في Google Password Manager. في الوقت الحالي، تعمل ميزة مشاركة كلمات المرور عبر الهواتف المحمولة، ولكنها لم تُتاح بعد على متصفح كروم لأجهزة الحواسيب.

عند مشاركة كلمة المرور مع أحد أفراد العائلة، تُحفَظ نسخة منها في حساب هذا الشخص ضمن Google Password Manager. ولا يمكن استخدام هذه الميزة مع الأشخاص الذين ليسوا جزءًا من مجموعة العائلة المعتمدة من جوجل، والتي يمكن أن تضم ما يصل إلى ستة أشخاص.

إذا كنت ترغب في مشاركة كلمة مرور مع شخص خارج مجموعة العائلة، ستحتاج إلى استخدام ميزة “Nearby Share” للمشاركة الشخصية أو اللجوء إلى طرق أخرى أقل أمانًا.

أوضحت جوجل في وثيقة الدعم: “بفضل هذه الميزة الجديدة، يمكنكم الآن مشاركة كلمات المرور بأمان مع أفراد العائلة في Google Password Manager. عند مشاركة كلمة مرور، يتلقى أفراد العائلة نسخة منها في Google Password Manager لتكون جاهزة للاستخدام”.

أعلنت جوجل عن هذه الميزة لأول مرة في فبراير 2024 كجزء من يوم الإنترنت الآمن، وتطرحها الآن كجزء من تحديث خدمات Google Play لشهر مايو 2024، الإصدار رقم 24.20.

أشارت جوجل إلى بعض الأمثلة حول كيفية تسهيل هذه الميزة للحياة اليومية، مثل إدارة الرعاية النهارية من خلال حساب واحد، أو منح الوالدين حق الوصول إلى الواجبات المدرسية لأطفالهم. كما تُعتبر هذه الميزة مفيدة لمشاركة الوصول إلى خدمات البث وبيانات التأمين والشبكات الخاصة الافتراضية والمزيد.

جوجل تُطلق تحديات جديدة لمايكروسوفت

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى