تروكولر تُقدّم ميزة الرد الآلي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أعلنت خدمة معرفة المتصل “تروكولر” عن شراكة جديدة مع مايكروسوفت للاستفادة من تقنية الصوت الشخصي المتقدمة التي توفرها Azure AI Speech.

شبكة تك عربي

بدأت تقنيات الذكاء الاصطناعي تحل محل وظائف وكلاء الصوت، وتبحث الشركات الآن عن طرق لاستبدال النماذج الصوتية المولدة حاسوبيًا بنسخ اصطناعية تشبه الأصوات البشرية.

وأوضحت تروكولر أنها تتيح الآن لعملائها استخدام مساعدها المدعوم بالذكاء الاصطناعي للرد على المكالمات الهاتفية بصوتهم الخاص.

تأتي هذه التجربة الجديدة عبر شراكة مع مايكروسوفت، مما يتيح لتروكولر الاستفادة من تقنية الصوت الشخصي التي أطلقتها مايكروسوفت في نوفمبر كجزء من Azure AI Speech.

بفضل هذه التقنية، يمكن لمساعد تروكولر، المتاح للمشتركين، تكرار أصوات المستخدمين للرد على المكالمات الهاتفية والترحيب بالمتصلين.

يوفر مساعد تروكولر العديد من الخيارات الصوتية المجهزة مسبقًا التي تسهم في الرد على المكالمات الهاتفية، فحص المكالمات غير المعروفة، استقبال الرسائل، الرد نيابة عن المستخدم، أو حتى تسجيل المكالمات للاستماع إليها لاحقًا.

يتطلب الأمر من مستخدمي تروكولر تسجيل نص صوتي قصير لبضع ثوانٍ لإنشاء نسخة رقمية من صوتهم بعد موافقتهم. مما يسمح للمساعد بالبدء في الرد على المكالمات باستخدام النسخة الرقمية من صوت المستخدم.

يوفر مساعد تروكولر أيضًا خيارًا لتحرير قالب الترحيب التمهيدي للمتصلين. ومع ذلك، أكدت الخدمة أنها قيدت قالب الترحيب إذا كان المستخدم يستخدم صوته الشخصي بدلاً من الصوت الذي يولده النظام، وذلك لتوضيح أن المتصلين يستمعون إلى نسخة رقمية من صوت المستخدم.

يمكن تخصيص استجابات المتابعة بناءً على تفضيلات المستخدم. وتضيف ميزة الصوت الشخصي في Azure AI Speech علامات مائية إلى المخرجات الصوتية المولدة لتمكين أدوات الكشف من التعرف على الصوت الاصطناعي.

قالت تروكولر: “نعتقد أن ميزة الصوت الشخصي قد تحدث ثورة في طريقة إدارة المكالمات مع تحسين التجربة الشاملة لمساعد تروكولر. نتطلع إلى مواصلة استكشاف إمكانات التقنيات الصوتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالشراكة مع مايكروسوفت وتقديم حلول مبتكرة إضافية لمستخدمينا”.

سيتم طرح ميزة الصوت الشخصي في مساعد تروكولر خلال الأسابيع المقبلة، بدءًا من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وجنوب أفريقيا والهند والسويد وتشيلي.

تعرف على تطبيق Guardians من تروكولر

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى