ديل تُدخل الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها مع معالجات كوالكوم الجديدة

أعلنت شركة ديل عن مجموعة جديدة من أجهزة الحاسوب المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 11 وتستخدم معالج سنابدراجون إكس من كوالكوم، ضمن فئة الحواسيب المدعومة بالذكاء الاصطناعي تحت اسم “كوبايلوت بلس”.

من أبرز الأجهزة التي تم الإعلان عنها هو الحاسوب المحمول XPS 13 المزود بمعالج سنابدراجون إكس إيليت. كما تقدم ديل نسخة أخرى أقل تكلفة مزودة بمعالج سنابدراجون إكس بلس، والتي ستكون متاحة في الصين فقط.

يأتي حاسوب ديل XPS 13 بعدة خيارات للشاشة، بما في ذلك شاشة OLED أو LCD بدقات مختلفة، مع خيار اللمس أو بدونه. جميع النسخ تأتي بشاشة قياسها 13.4 إنشًا. يوفر الجهاز ذاكرة عشوائية تصل إلى 64 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 2 تيرابايت، مع وعد الشركة بتوفير نسخة أخرى بسعة تخزين 4 تيرابايت في وقت لاحق.

يدعم الحاسوب الاتصال بشبكات الواي فاي 7 والبلوتوث 5.4، ويحتوي على كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل، وتزعم الشركة أن البطارية يمكنها الصمود ليوم كامل من الاستخدام. يبلغ وزن الجهاز 1.1 كيلوجرام فقط. سيتم طرح جهاز Dell XPS 13 بسعر يبدأ من 1300 دولار أمريكي.

في سياق متصل، كشفت ديل عن الحاسوب المحمول Inspiron 14 Plus المزود بمعالج سنابدراجون إكس بلس، والذي سيكون متاحًا بسعر يبدأ من 1100 دولار أمريكي. يضم الجهاز شاشة قياسها 14 إنشًا بدقة 2560 × 1600 بكسل، وذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 512 جيجابايت. يبلغ وزن الجهاز 1.4 كيلوجرام.

من المقرر أن تطلق ديل أيضًا الحاسوب المحمول Latitude 5455 بمعالج سنابدراجون إكس بلس، والحاسوب المحمول Latitude 7455 بمعالجي سنابدراجون إكس بلس وإيليت في وقت لاحق من هذا العام.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى