جولة تمويلية جديدة بقيمة 4 ملايين دولار لشركة Keyper لتطوير حلولها العقارية

أعلنت شركة “Keyper” الإماراتية، المتخصصة في التقنية العقارية، عن إغلاق جولة استثمارية بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي (Pre-Series A) بقيادة Beco Capital وMEVP، بمشاركة Vivium Holding، ومجموعة جبار، وSignature Developers، إلى جانب مستثمرين جدد مثل Annex Investments وPin Investment والقحطاني للاستثمار.

وأفادت الشركة بأنها، إلى جانب الجولة الاستثمارية، وقعت اتفاقية للحصول على تمويل بقيمة 30 مليون دولار أمريكي على شكل صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية من شركة Franklin Templeton Investments، ليصل إجمالي رأس المال الذي جمعته إلى أكثر من 40 مليون دولار أمريكي.

وتعتزم Keyper استخدام الأموال الجديدة في رقمنة تجربة الإيجار في الإمارات والتوسع في خدمة “استأجر الآن وادفع لاحقًا”. وسيمكن تمويل الصكوك المالكين من استلام الإيجارات السنوية مقدمًا، بينما يوفر للمستأجرين مرونة في دفع مستحقات الإيجار على أقساط شهرية باستخدام بطاقات الائتمان ووسائل الدفع الرقمية الأخرى.

وعلق عمر أبو عناب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: “تعمل Keyper على تغيير طريقة تفاعل المالكين والمستأجرين مع العقارات في الإمارات، حيث نوفر للمالكين تجربة ملكية عقارية مريحة من خلال تطبيقنا الخاص لإدارة العقارات والخدمات المالية المبتكرة. يتيح التطبيق للمالكين الوصول إلى مداخيل تأجير عقاراتهم في أي وقت خلال فترة الإيجار، بينما يمكن للمستأجرين دفع الإيجار شهريًا وإدارة عقود الإيجار بطريقة رقمية تمامًا دون الحاجة إلى الشيكات المصرفية التقليدية”.

وأشارت Keyper إلى أنها حققت في عام 2024 إنجازات بضم أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية تصل قيمتها الإجمالية إلى 2 مليار دولار، ومعالجة أكثر من 10 ملايين دولار من مدفوعات الإيجار السنوية. كما سهلت دفع إيجارات سنوية تتجاوز قيمتها مليون دولار من خلال خدمة “استأجر الآن وادفع لاحقًا”. وأضافت الشركة أنها أطلقت ميزات مثل المعاملات المشابهة التي تتيح لمالكي العقارات تتبع معاملات البيع والإيجار في السوق المرتبطة بمحفظتهم العقارية.

وفي هذا السياق، قال داني فرحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة BECO Capital: “نحن متحمسون جدًا لدعم فريق قوي يتمتع بخبرة متنوعة وعميقة في إدارة التعاملات العقارية والمالية، ويمتلك قدرات ابتكار عالمية في مجال التقنية العقارية، ويسعى إلى تقديم عرض قيم فريد يلبي احتياجات العملاء بطريقة فعالة ومربحة. ويتوافق ذلك تمامًا مع رؤيتنا حول التقنية العقارية والتمويل المضمن”.

من جانبه، قال محيي الدين قرنفل، كبير مسؤولي الاستثمار للصكوك العالمية وأسواق الدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى Franklin Templeton Investments: “يسرنا التعاون مع شركة Keyper لإدارة صكوك متعددة الشرائح لتمويل خدمة ’استأجر الآن وادفع لاحقًا‘، الأمر الذي ينسجم مع استراتيجياتنا العالمية للصكوك والأسواق الخاصة. وستكشف هذه الصفقة عن فرص واعدة حقًا في قطاع العقارات بالمنطقة”.

شيلد إيه أي تحصل على تمويل ضمن جولة تمويلية ضخمة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version