أندرويد 15 يقدم تسجيل دخول سهل وسريع مع مفاتيح المرور بنقرة واحدة

أكدت جوجل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين حصول نظامي التشغيل أندرويد 15 وWear OS 5 على تحديثات هامة تتعلق بمزايا مفاتيح المرور، بهدف تحسين راحة المستخدم وأمانه.

تعد آبل رائدة في استخدام مفاتيح المرور، وقد بدأت العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى في تبني هذا النهج لتوفير تجربة تسجيل دخول دون كلمة مرور.

قدمت جوجل خلال جلسة للمطورين بعنوان “أفضل الممارسات لمفاتيح المرور والهوية” عملية تسجيل دخول مبسطة في أندرويد 15. تدمج هذه الميزة الجديدة اختيار الحساب وشاشات المطالبة البيومترية في واجهة واحدة، مما يتيح للمستخدمين تسجيل الدخول بنقرة واحدة فقط باستخدام الوجه أو بصمة الإصبع أو أي طريقة لإلغاء قفل الشاشة.

يدعم نظام التشغيل أندرويد 15 هذا التحسين تلقائيًا في الإصدارات الجديدة من Credential Manager. كما يحسن النظام ميزة الملء التلقائي من خلال إدماج نتائج Credential Manager مباشرةً في لوحة المفاتيح Gboard، مما يبسط عملية إدخال كلمات المرور ومفاتيح المرور وتسجيل الدخول باستخدام بيانات جوجل، ويجعل من السهل على المستخدمين الوصول إلى حساباتهم دون الحاجة إلى تسجيل دخول متكرر.

تعد ميزة “الاستعادة” Restore من الإضافات البارزة في أندرويد 15، وهي مصممة لتسهيل إعادة تسجيل الدخول إلى التطبيقات على الأجهزة الجديدة. تتيح هذه الميزة للتطبيق حفظ مفتاح الاستعادة في Credential Manager، والذي يتم تخزينه محليًا على الجهاز. وفي حال تمكين النسخ الاحتياطي السحابي، يمكن نقل مفتاح الاستعادة تلقائيًا إلى جهاز جديد، مما يلغي حاجة المستخدمين إلى تسجيل الدخول إلى كل تطبيق على حدة.

تأتي مفاتيح المرور أيضًا إلى نظام التشغيل Wear OS 5، مما يتيح للمستخدمين المصادقة باستخدام مفاتيح المرور وكلمات المرور لتسجيل الدخول باستخدام جوجل مباشرة من معصمهم. تدعم هذه الميزة أيضًا مديري كلمات المرور التابعين لجهات خارجية، مما يساعد Wear OS 5 على المنافسة مع Apple Watch التي توفر إمكانات مصادقة مماثلة.

من خلال تبسيط عمليات تسجيل الدخول، وإدماج مفاتيح المرور في الملء التلقائي، وتقديم مزايا جديدة مثل استعادة مفتاح المرور، تسهّل جوجل على المستخدمين إدارة هوياتهم الرقمية بشكل أكثر كفاءة وسهولة.

كيفية تعطيل تتبع الموقع على هواتف اندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version