مايكروسوفت تُقدم “بروتيوس” لوحة تحكم مُخصصة للاعبين من ذوي الهمم

أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق وحدة التحكم Proteus، وهي مجموعة أدوات تحكم مخصصة لألعاب الفيديو بسعر 299 دولارًا، تستهدف تمكين لاعبي إكس بوكس من ذوي الهمم من تخصيص وحدات التحكم وفق احتياجاتهم. طورت شركة ByoWave وحدة التحكم هذه بالتعاون مع فرق الألعاب في مايكروسوفت ضمن برنامج Designer for Xbox.

تتألف وحدة التحكم اللاسلكية من مكعبات صغيرة بحجم كف اليد، مع لوحات أمامية قابلة للتبديل تحتوي على أزرار التحكم، ولوحة الاتجاه، والعصي التناظرية. يمكن توصيل هذه الأجزاء معًا لتشكيل أكثر من 100 تكوين مختلف، مما يسمح للاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل مستخدمي اليد الواحدة، باستخدام وحدة التحكم بشكل مريح. يمكن أيضًا إعادة تعيين الأزرار عبر التطبيق المصاحب لتوفير تجربة مخصصة.

تدعم وحدة التحكم Proteus عند إطلاقها أنظمة ويندوز 10 وويندوز 11 و Xbox Series X و Xbox Series S و Xbox One. ورغم أنها لا تدعم حاليًا PlayStation 5 أو Nintendo Switch، إلا أن ByoWave منفتحة على التعاون مع هذه المنصات في المستقبل. من المتوقع بدء شحن وحدة التحكم هذا الخريف، مع إمكانية الطلب المسبق بسعر مخفض قدره 255 دولارًا عبر موقع ByoWave الإلكتروني.

تتضمن مجموعة Proteus كابل شحن USB-C ودونجل بلوتوث، بالإضافة إلى أجزاء إضافية مثل المقابض اليسرى واليمنى لتشكيل لوحة ألعاب تقليدية وجهازين طرفيين كبيرين بزر واحد.

إلى جانب تقديم وحدة التحكم الجديدة، تعمل مايكروسوفت أيضًا على تحديث وحدة التحكم Xbox Adaptive، التي صدرت في عام 2018 بسعر 100 دولار لمساعدة اللاعبين في إنشاء إعدادات ألعاب تكيفية. سيدعم التحديث الجديد الملحقات الإضافية، حيث يمكن لكل منفذ USB الآن دعم ما يصل إلى 12 زرًا وعصا ثانية ومفتاح. من المتوقع طرح تحديث البرنامج الثابت للجمهور في الأشهر المقبلة، مع إتاحته لمستخدمي برنامج إكس بوكس إنسايدر خلال الأسبوعين المقبلين.

كما بدأت مايكروسوفت في مارس بمعاينة دعم الفأرة ولوحة المفاتيح لاشتراك Xbox Cloud Gaming، وهي متاحة الآن للجميع بصفة تجريبية. يمكن بث ألعاب إكس بوكس وتشغيلها باستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح عبر متصفح إيدج أو كروم على موقع xbox.com/play. يتوفر الدعم حاليًا لـ 26 لعبة، بما في ذلك فورتنايت وSea of Thieves وHalo Infinite. تخطط مايكروسوفت للسماح لأصحاب الحواسيب باستخدام تطبيق إكس بوكس لاحقًا هذا الشهر لتحديد الألعاب التي تدعم الفأرة ولوحة المفاتيح في قسم الألعاب السحابية، مع إمكانية التبديل بسهولة بين الفأرة ولوحة المفاتيح ووحدة التحكم أثناء اللعب.

مايكروسوفت تطلق تطبيق Places 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى