تيك توك تختبر ميزة تحميل مقاطع فيديو مدتها ساعة لمنافسة يوتيوب

تيك توك تختبر إمكانية تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 دقيقة، وفقًا لما أكدته الشركة. وتتاح هذه الميزة لمجموعة محدودة من المستخدمين في أسواق محددة، بينما لا توجد خطط فورية لإتاحتها على نطاق واسع.

يمثل هذا التغيير تحولا عن التنسيق الأصلي للمنصة، التي كانت تسمح في البداية بتحميل مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية فقط. ومع مرور الوقت، زادت تيك توك هذا الحد تدريجيًا.

نجحت تيك توك في جذب شعبية واسعة بفضل تنسيق الفيديو القصير، لكنها بدأت تدريجيًا في تبني المحتوى الأطول للتنافس مع منصة يوتيوب. وتقول تيك توك: “يمكن لمنشئي المحتوى نسج قصص متعددة الأجزاء معًا من خلال مطالبة المشاهدين بالانتقال إلى الجزء الثاني أو أكثر، مع أننا غالبًا ما نسمع من منشئي المحتوى الذين يحتاجون إلى وقت إضافي لأشياء مثل عروض الطبخ التوضيحية، ودروس التجميل، والدروس التعليمية، والمشاهد الكوميدية، والمزيد”.

تهدف زيادة الحد الزمني إلى منح المبدعين الفرصة لتجربة أنواع جديدة أو موسعة من المحتوى بمرونة. وبهذا التحرك، تتنافس تيك توك بشكل مباشر مع يوتيوب. فمن خلال منح منشئي المحتوى القدرة على تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 دقيقة، تأمل تيك توك في جذب صناع المحتوى الذين ينشرون عادةً محتواهم عبر يوتيوب.

وقد يسمح الحد الزمني الموسع أيضًا بنشر نوع جديد من المحتوى على المنصة، مثل الحلقات الكاملة من البرامج التلفزيونية. ففي العام الماضي، أتاحت Peacock الحلقة الأولى من برنامج “Killing It” للمشاهدة مجانًا عبر تيك توك، بعد تقسيمها إلى خمسة أجزاء. وإذا وفرت تيك توك حد التحميل الجديد، فلن تضطر الشبكات إلى تقسيم الحلقات إلى أجزاء متعددة بعد الآن.

تستخدم الشبكات تيك توك للوصول إلى المشاهدين، وقد يشجعهم الحد الزمني الجديد على نشر محتوى إضافي عبر المنصة الصينية. ولتحسين تجربة المشاهدة للمستخدمين الذين يشاهدون محتوى طويلًا، اختبرت تيك توك وضع ملء الشاشة الأفقي والصور المصغرة للفيديو. كما طرحت ميزة تتيح تقديم مقاطع الفيديو بسرعة عن طريق الضغط المستمر على الجانب الأيمن من الفيديو.

كما هو الحال مع أي ميزة اختبارية، ليس من المؤكد إذا كانت تيك توك ستطرح خيار تحميل الفيديو لمدة 60 دقيقة على نطاق واسع في المستقبل القريب.

تيك توك تفتح آفاقًا جديدة للإعلانات المميزة مع توسيع شرائحها

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى