جوجل تُدخل ميزة الكشف عن التهديدات على الجهاز

خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين، أعلنت جوجل عن إضافة وسائل حماية جديدة للأمان والخصوصية في نظام أندرويد. تشمل هذه الإضافات الكشف عن التهديدات المباشرة عبر الجهاز للتصدي للتطبيقات الضارة، وضمانات جديدة لمشاركة الشاشة وتعزيز الأمان ضد محاكيات المواقع الخلوية.

Tech3arabi Plans

أوضحت الشركة أنها تعمل على تعزيز قدرة نظام Google Play Protect على اكتشاف التطبيقات الاحتيالية التي تسعى لانتهاك الأذونات الحساسة. كما يستخدم النظام الذكاء الاصطناعي للكشف عما إذا كانت التطبيقات تحاول التفاعل بطرق غير مصرح بها مع الخدمات الأخرى.

تقوم جوجل بتعطيل التطبيقات تلقائيًا إذا اكتشفت سلوكًا ضارًا، وتقدم تحذيرات للمستخدمين في الحالات الأخرى قبل التدخل. وتستخدم الشركة Private Compute Core، وهو نظام يضمن معالجة البيانات بشكل آمن من أجهزة الاستشعار مثل الميكروفون والكاميرا.

ميزة الكشف المباشر عن التهديدات ستتوفر لعدة شركات مصنعة لأجهزة أندرويد، وسيتم تنفيذها في وقت لاحق من هذا العام. وفي شهر أكتوبر، قدمت جوجل نظامًا لفحص تلقائي للتطبيقات التي تم تحميلها من خارج متجرها، مما يسمح بالكشف عن السلوك الاحتيالي وتحذير المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم جوجل بزيادة الصعوبة في الوصول إلى الأذونات الحساسة للتطبيقات المحملة من خارج متجرها. وتعمل أيضًا على منع قراءة كلمات المرور مرة واحدة، وإخفاء الرموز في الإشعارات، وتحسين الخصوصية أثناء مشاركة الشاشة بالإضافة إلى حماية المستخدمين من الشبكات الخلوية غير المشفرة والمحطات الخلوية الوكيلة المشبوهة.

جوجل تُدخل الذكاء الاصطناعي لتعزيز تطبيقاتها الرئيسية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى