سوني تكشف عن هاتف Xperia 10 VI

كشفت شركة سوني عن هاتفها الجديد Xperia 10 VI في فئة الهواتف الذكية المتوسطة، الذي يأتي كتتوجه لهاتف Xperia 10 V الذي تم إصداره العام الماضي.

يتميز Xperia 10 VI بشاشة أولد بدقة FHD+ بحجم 6.1 إنش، وترددها يصل إلى 60 هرتز، وهو مقدار أقل بكثير مما يأتي به الهواتف الذكية الأخرى في نفس الفئة.

يتمتع الهاتف بمقاومة للماء والغبار وفقًا لمعيار IP68، ويعمل بمعالج Snapdragon 6 Gen 1 مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت، ومن المتوقع أن يكون هذا الطراز الوحيد المتوفر للهاتف، مع إمكانية زيادة سعة التخزين عبر بطاقة microSD.

بالنسبة للكاميرات، يحتوي Xperia 10 VI على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا واسعة بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

ويأتي الهاتف مع سماعات استريو أمامية، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تعد الشركة بأنها تدوم لمدة يومين وتدعم الشحن السريع بقوة 30 واطًا، ويعمل بنظام التشغيل Android 14، مع تعهد شركة سوني بتوفير ثلاث سنوات من التحديثات الكبرى وأربع سنوات من التحديثات الأمنية.

سيكون هاتف Xperia 10 VI متاحًا في ثلاثة ألوان – أزرق وأبيض وأسود – بسعر يبلغ 400 يورو، وسيكون متاحًا في الأسواق العالمية ابتداءً من شهر يونيو القادم، مع إمكانية الحجز المسبق مع سماعات الرأس WH-CH520 كهدية مجانية لفترة محدودة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن هاتف Xperia 1 VI كأحدث هواتفها الرائدة لعام 2024.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version