آبل تُقدّم ميزات مُبتكرة لذوي الإعاقة على آيفون وآيباد

أعلنت آبل عن مجموعة من المزايا الجديدة لتسهيل استخدام هواتف آيفون وأجهزة آيباد، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام.

تشمل هذه المزايا إمكانية التحكم في الأجهزة عبر حركة العين، وتجربة ردود الفعل الاهتزازية المصاحبة للصوتيات، واستخدام الاختصارات الصوتية. كما تم تضمين ميزة لمنع دوار الحركة أثناء استخدام الأجهزة في السيارات المتحركة، بالإضافة إلى مزايا أخرى.

ومن بين هذه المزايا، ميزة تتبع العين التي تسمح للمستخدمين بالتنقل بين واجهات النظام والتطبيقات باستخدام حركة العين فقط، وذلك باستخدام تطبيق Eye Tracking المدعوم بالذكاء الاصطناعي. تعمل هذه الميزة بشكل آمن دون مشاركة البيانات مع آبل.

وتتضمن الميزة الأخرى Music Haptics، التي تمكن مستخدمي الهواتف الصم أو ضعاف السمع من تجربة الموسيقى بطريقة جديدة ومبتكرة، عن طريق إنشاء اهتزازات تتناغم مع الموسيقى.

كما تقدم آبل ميزة الاختصارات الصوتية لتسهيل تشغيل الاختصارات وإكمال المهام المعقدة، بالإضافة إلى ميزة Vehicle Motion Cues لمنع دوار الحركة أثناء السفر في السيارات.

وسيتم إضافة المزيد من مزايا تسهيلات الاستخدام في الأنظمة الجديدة التي ستطلقها آبل قريبًا، مما يعزز تجربة المستخدمين ويسهل عليهم استخدام منتجات الشركة.

شاهد سرعة البديهة من الكابتن خالد خلال مقابلة فريق تك عربي عند مرور الطائرة المسيرة وبسرعة عالية جداً.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى