جوجل تُتيح إنشاء روبوتات ذكاء اصطناعي مخصصة

أعلنت شركة جوجل عن نية إطلاق ميزة جديدة تسمح لمستخدميها بإنشاء روبوتات دردشة مخصصة تعمل بالذكاء الاصطناعي، مستندة إلى نموذج Gemini، كما أعلنت الشركة في مؤتمر المطورين Google I/O 2024.

Tech3arabi Plans

وسيتم تسمية هذه الروبوتات المخصصة “الجواهر Gems”، وستكون متاحة لمشتركي Gemini Advanced قريبًا جدًا.

تتمثل الوظيفة الرئيسية لتلك الروبوتات المخصصة في تنفيذ مهام محددة، بدلاً من الاستخدامات العامة لمساعد الذكاء الاصطناعي Gemini.

وسيكون بإمكان المستخدمين إنشاء روبوتات ذكاء اصطناعي بشخصيات متنوعة، مثل مساعد الكتابة الإبداعية، أو مدرب صالة الألعاب الرياضية، أو مساعد الطهي، أو رفيق البرمجة، أو معلم الرياضيات، وما إلى ذلك.

على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إنشاء روبوت مخصص مع كتابة التعليمات التي يرغبون في تنفيذها، حيث سيتم تنفيذ تلك التعليمات من قبل الروبوت.

تساعد هذه الطريقة المستخدمين على تخصيص تجربتهم في التفاعل مع مساعد Gemini في خدمات جوجل المتنوعة، مما يجعل الروبوت أكثر فعالية، ويوفر الكثير من الوقت والجهد للمستخدمين.

يأتي هذا الإعلان الجديد من جوجل كرد على شركة OpenAI المنافسة، التي أطلقت متجر GPT الذي يتيح للمستخدمين إنشاء روبوتات ذكاء اصطناعي مخصصة ومشاركتها مع الآخرين عبر المتجر.

وبالرغم من أن هذه الميزة ستكون متاحة فقط للمشتركين في روبوت Gemini Advanced المدفوع، يتوقع أن تتيحها جوجل لجميع المستخدمين في وقت لاحق، بنفس الطريقة التي فعلتها OpenAI بإتاحة متجرها لجميع المستخدمين، بما في ذلك أصحاب الحسابات المجانية.

OpenAI تُطلق متجر GPT لكافة المستخدمين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى