ملخص لأهم أخبار اليوم 14 مايو 2024

في ملخص اليوم، الرابع عشر من شهر مايو / أيار 2024، نشارك معكم أهم أخبار التقنية و الريادة وفيها:

OpenAI تُطلق متجر GPT لكافة المستخدمين

Tech3arabi Plans

مايكروسوفت تطلق تطبيق Places

تطبيق ChatGPT يصل أخيراً إلى أجهزة ماك

ميتا تُتيح استخدام نظارات كويست أثناء الرحلات الجوية


OpenAI تُطلق متجر GPT لكافة المستخدمين

أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI عن فتح متجر GPT الخاص بها لجميع المستخدمين، وفقًا لما صرحت به ميرا موراتي، كبيرة المسؤولين التقنيين في الشركة.

كانت الشركة قد أطلقت متجر GPT سابقًا للمشتركين في الخطط المدفوعة مثل ChatGPT Plus، لكن وفقًا للتحديثات الأخيرة، سيكون المتجر متاحًا الآن أيضًا لحاملي الحسابات المجانية.

التفاصيل من هنا


مايكروسوفت تطلق تطبيق Places

تعمل شركة مايكروسوفت على حل مشكلة التنسيق بين الزملاء فيما يتعلق بجدول الحضور في المكتب، وهي مشكلة نشأت نتيجة زيادة العمل عن بُعد والمرونة التي ظهرت بعد جائحة كورونا، مما أدى إلى انخفاض وجود الموظفين في المكتب.

تطبيق “Places”، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، حالياً في مرحلة الاختبار العام. الشركات الراغبة في تجربته يمكنها الاشتراك في المرحلة التجريبية، وعندما يتاح للجميع، سيصبح جزءًا من اشتراك “تيمز بريميوم”.

التفاصيل من هنا


تطبيق ChatGPT يصل أخيراً إلى أجهزة ماك

أعلنت شركة OpenAI إطلاق تطبيق جديد لـ ChatGPT على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام macOS. يتيح التطبيق إمكانية إجراء محادثات صوتية مباشرة مع الروبوت من الحاسوب، سواء في الوضع الصوتي التقليدي أو باستخدام إمكانيات الصوت والفيديو في نموذج GPT-4o الجديد. بعد تثبيت التطبيق، يمكن الوصول إليه بسرعة عبر زري “Option” و “Space”، كما يتيح الإدخال النصي ورفع الصور والملفات والتقاط لقطات الشاشة.

التفاصيل من هنا


 ميتا تُتيح استخدام نظارات كويست أثناء الرحلات الجوية

قامت Meta بإتاحة ميزة جديدة تسمح بجعل نظارات الواقع الافتراضي Quest 2 وQuest 3 ملائمة للسفر. في تدوينة، كشفت الشركة أن الوضع الجديد متاح كميزة تجريبية عبر الإصدار رقم 65 من برنامج Quest أو الأحدث. للوصول إليه، يجب على المستخدمين الانتقال إلى إعدادات النظارة وتمكين الميزة من قسم المزايا التجريبية.

التفاصيل من هنا


ميتا تُنافس آبل في سوق النظارات الذكية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى