مايكروسوفت تطلق تطبيق Places 

تعمل شركة مايكروسوفت على حل مشكلة التنسيق بين الزملاء فيما يتعلق بجدول الحضور في المكتب، وهي مشكلة نشأت نتيجة زيادة العمل عن بُعد والمرونة التي ظهرت بعد جائحة كورونا، مما أدى إلى انخفاض وجود الموظفين في المكتب.

تطبيق “Places”، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، حالياً في مرحلة الاختبار العام. الشركات الراغبة في تجربته يمكنها الاشتراك في المرحلة التجريبية، وعندما يتاح للجميع، سيصبح جزءًا من اشتراك “تيمز بريميوم”.

يساعد تطبيق مايكروسوفت الجديد الشركات التي تعتمد على منصات “أوتلوك” و”تيمز” في تنسيق الحضور في المكتب بشكل أفضل. وفقًا لجاريد سباتارو، نائب رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي في المؤسسات، “يمكنك بسهولة التنسيق بين زملاء العمل في المكتب باستخدام Places”.

يتضمن التطبيق قسمًا خاصًا بخطة الموقع، حيث يمكن للمستخدمين تعيين الأيام التي يفضلون فيها الحضور في المكتب، وعرض الأيام التي يقترحها زملاؤهم. يمكن للمديرين أيضًا تحديد أيام الأولوية للفعاليات داخل المكتب.

بيانات الموقع تندرج ضمن تقويمات “أوتلوك”، مما يساعد المستخدمين على تحديد مواعيد الأحداث في المكتب. في المستقبل، تخطط مايكروسوفت لدمج هذه التجربة مع “Copilot”.

يتيح التطبيق أيضًا البحث عن غرف الاجتماعات والمكاتب القابلة للحجز، ويمكن الوصول إليها من خلال “أوتلوك”. ستتوفر تجربة الحجز الشامل هذه في “Copilot” لاحقًا.

توفر مايكروسوفت لموظفي إدارة العقارات والمرافق ميزة تحليلات المساحة في “Places” لاحقًا هذا العام، مما يمكّنهم من تحسين استخدام المبنى ومرافقه.

يتيح “Places” أيضًا لمستخدمي “تيمز” رؤية الزملاء القريبين منهم في المكتب والتواصل معهم بسهولة.

تحسينات على تطبيق PC Manager من مايكروسوفت

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version