OpenAI تكشف عن مساعد صوتي ذكي

لن تُطلق OpenAI محرك بحث جديدًا يعتمد على نموذج لغوي كبير أو GPT-5 يوم الاثنين، بل ستركز الشركة بدلاً من ذلك على الوكلاء والإدخال الصوتي ومجموعة من مزايا نوعية الحياة لروبوت الدردشة ChatGPT.

وتقوم شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة بتطوير مساعد صوتي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، بهدف تجاوز جهود شركتي جوجل وآبل في مجال الذكاء الاصطناعي الصوتي.

من المتوقع أن يُقدم المساعد تعرفًا جيدًا للكلام والصور بطريقة متقدمة مع تحسين المنطق بشكل ملحوظ مقارنة بالمنتجات الحالية، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة The Information.

يختلف هذا المساعد الجديد عن ميزة الصوت الحالية من خلال دمج كل هذه الميزات في نموذج واحد يُقال إنه يتفوق على GPT-4 Turbo في بعض المجالات.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يكون هذا النموذج المصغر الجديد منخفض التكلفة مقارنة بنموذج GPT-4 Turbo.

تعتزم OpenAI أيضًا تقديم حسومات تصل إلى 50٪ لمستخدمي واجهة برمجة التطبيقات الذين يدفعون مقدمًا مقابل الرموز المميزة.

مزايا الصوت الجديدة من المتوقع أن تساعد وكلاء خدمة العملاء من خلال فهم نبرة صوت المتصل بشكل أفضل أو اكتشاف السخرية في الاستفسارات.

من المقرر دمج هذه المزايا لاحقًا في الإصدار المجاني من ChatGPT، ولكن لم يتم الكشف عن جدول زمني لذلك في التقرير.

تشير تصريحات سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، إلى أن المساعدين يشكلون مرحلة تحويلية مثل الهواتف الذكية.

ألتمان أكد أن أنظمة المساعدة الشخصية يجب أن تكون المرحلة التالية في تطور الذكاء الاصطناعي، وأشار إلى أن الشركة تعمل بجد لتحقيق هذا الهدف منذ عدة أشهر.

يمكن لمساعدي الذكاء الاصطناعي أن يعملوا كمدرسين للطلاب أو يقدموا معلومات مرئية لضعاف البصر.

تتمثل الرؤية الطويلة المدى لألتمان في الحصول على روبوتات صوتية شخصية مماثلة لتلك الموجودة في فيلم الخيال العلمي Her، وفقًا لتقرير The Information.

ووفقًا لمصادر The Information، قد ينتهي مشروع GPT-5 من قبل نهاية العام، مع توسيع قدرات الوكلاء أيضًا.

عرض المطور تيبور بلاهو عددًا من المزايا الجديدة المحتملة لروبوت الدردشة ChatGPT في نهاية أبريل، استنادًا إلى بيئة اختبار متاحة للجمهور.

تشمل هذه المزايا واجهة مستخدم محسنة، ووضع صوتي محسن، وميزات جديدة لوكلاء GPTs، ومحرر نص محسن مع مساعد المطالبات، و GPT محسن للكتابة، وروابط سياقية لخدمات Google Drive و Microsoft 365 و Notion، وإمكانيات بحث محسنة، وأداة تحليل بيانات محسنة، وخيارات مفضلة لنشر الدردشة.

روبوت أوبتيموس من تسلا يُظهر مهاراته في فرز خلايا البطارية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version