إيرتيل و Google Cloud يوقعان شراكة استراتيجية لتقديم حلول الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي التوليدي للشركات الهندية

شركة إيرتيل، ثاني أكبر مشغل للاتصالات في الهند، أعلنت يوم الاثنين عن دخولها في شراكة طويلة الأجل مع Google Cloud لتطوير وتقديم منتجات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي التوليدي للشركات الهندية.

الهدف من الشراكة هو الاستفادة من قاعدة عملاء إيرتيل الواسعة التي تضم، وفقًا للشركة، 2000 شركة كبيرة ومليون شركة ناشئة. يخطط الطرفان لتقديم حلول الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي ستقوم إيرتيل بتدريبه باستخدام مجموعات البيانات الضخمة الخاصة بها.

كجزء من التعاون، ستقدم شركة إيرتيل وGoogle Cloud للشركات منتجات مثل تحليلات البيانات المكانية، ومعلومات الموقع لرصد الاتجاهات، والقدرات التنبؤية، وتقييم السوق، واختيار الموقع، وإدارة المخاطر، وتتبع الأصول.

من المتوقع أيضًا توفير تحليلات الصوت لتطبيقات المحادثة المدربة عبر اللغات، وتكنولوجيا التسويق لتوقع سلوك المستهلك، وإجراء تقسيمات الجمهور، وتبسيط إنشاء المحتوى باستخدام إعلانات سياقية. وأعلنت إيرتيل عن إنشاء مركز للخدمات المُدارة في بونه يعمل به أكثر من 300 “خبير” لتقديم الدعم.

شركات التكنولوجيا العملاقة مثل جوجل ومايكروسوفت وأمازون تتجه بشكل متزايد نحو صناعة الاتصالات، بهدف استغلال كميات البيانات الهائلة التي يولدها مليارات العملاء في جميع أنحاء العالم. لقد أبرمت هذه الشركات صفقات مع مشغلي الاتصالات على مستوى العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. تسعى هذه الشركات أيضًا إلى بيع عروض الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها للشركات في جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل بالفعل مستثمر في إيرتيل، حيث تعهدت بإستثمار مليار دولار في شركة الاتصالات الهندية في عام 2022. وقد دعمت جوجل أيضًا Jio Platforms، التي تدير أكبر شركة اتصالات في الهند. تحتفظ Jio أيضًا بشراكة طويلة الأجل مماثلة مع Microsoft، حيث تبيع الشركة الهندية Office 365 وAzure للشركات المحلية كجزء من هذه الشراكة.

لم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة من قبل شركة جوجل وإيرتيل. ووصف توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud، الشراكة بأنها “علامة فارقة مهمة” نحو التزام شركة تصنيع نظام التشغيل أندرويد بتسريع تبني الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الهند.

جوجل تُوسّع ميزة “Circle to Search” لتشمل آيفون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version