إطلاق متجر إكس بوكس للأجهزة المحمولة

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق متجر ألعاب إكس بوكس في يوليو المقبل، وفقًا لتصريحات سارة بوند، رئيسة إكس بوكس، في مقابلة صحفية مع وكالة بلومبرغ الإخبارية.

Tech3arabi Plans

أكدت بوند أن المتجر سيتم إطلاقه أولاً على الويب، وليس كمتجر فعلي لألعاب الأجهزة المحمولة، وأشارت إلى أن المتجر على الويب سيكون قادرًا على الوصول إلى قطاع كبير من الجمهور.

من المتوقع أن يقدم متجر ألعاب إكس بوكس في البداية الألعاب المملوكة حاليًا لمايكروسوفت، مثل سلسلة ألعاب “كاندي كراش” الشهيرة من شركة “كينج”، بالإضافة إلى ألعاب أخرى مثل “ماين كرافت” و”كول أوف ديوتي موبايل”.

وفي مرحلة لاحقة، تخطط مايكروسوفت لإصدار ألعاب محمولة من جهات خارجية عبر متجرها المنتظر، لكن لا توجد تفاصيل متاحة حتى الآن.

أضافت بوند أيضًا أن مايكروسوفت ترغب في المستقبل في إتاحة المتجر على نطاق أوسع، مما يعني أنها قد تطلق متجر الألعاب لنظامي التشغيل “أندرويد” و”iOS”.

لم تشر بوند إلى اسم المتجر على الويب، وما إذا كانت تخطط لاختبار المتجر على نطاق محدود قبل إطلاقه رسميًا لكافة المستخدمين.

تأتي هذه التصريحات الرسمية من مايكروسوفت بعد تقارير عدة أشارت إلى نية الشركة لمنافسة متجري “جوجل بلاي” و”آب ستور” في مجال ألعاب الأجهزة المحمولة، وذلك خاصة بعد التغييرات الأخيرة التي أقرها الاتحاد الأوروبي، والتي أتاحت الفرصة لإطلاق متاجر تطبيقات بديلة.

منصات اكس بوكس الجديدة تختبر ألعاب Dolby Vision HDR

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى