تجربة مايكروسوفت لتصميم جديد لقائمة ابدأ في ويندوز 11

مايكروسوفت تبدأ في اختبار تعديل ملفت للانتباه على قائمة ابدأ في نظام التشغيل ويندوز 11، مما يشير إلى أول تحديث رئيسي لهذه القائمة منذ عام 2021.

الإصدار التجريبي الجديد لويندوز 11 برقم البناء 26212 يضم ميزة جديدة تسمى “Start Menu Companions”، حيث تظهر في لوحة عائمة بجوار قائمة ابدأ، مشابهة لمفهوم “Live Tiles” في ويندوز 10 والأدوات الموجودة عبر لوحة الأدوات.

ميزة “Start Menu Companions” تُعتبر وسيلة للمطورين لتوسيع قائمة ابدأ في ويندوز 11 بوظيفة تشبه التطبيقات المصغرة الموجودة داخل جزيرة عائمة بجوار القائمة. ويبدو أن المطورين سيكونون قادرين على إنشاء تطبيقات توفر معلومات تشبه التطبيقات المصغرة من خلال البطاقات التكيفية.

يمكن تخصيص موقع اللوحة العائمة على الجانب الأيمن أو الأيسر من قائمة ابدأ، وتتوفر خيارات الإعدادات ذات الصلة في قسم إعدادات ويندوز 11 الرئيسي.

تركز التطبيقات المرافقة على الويب، وتُظهر معلومات مشابهة لتلك الموجودة في التطبيقات المصغرة داخل ويندوز 11. وعلى الرغم من ذلك، فإن تصميم قائمة ابدأ لا يتغير بشكل كبير، وتظل التطبيقات مثبتة على الجانب الأيسر افتراضيًا.

يمكن للوحة العائمة الجديدة عرض الطقس والساعة ومزايا أخرى على الجانب الأيمن، مع إمكانية نقلها إلى الجانب الأيسر من قائمة ابدأ.

في حال استمرار ميزة “Start Menu Companions”، قد تكون بديلًا عن “Live Tiles” التي قدمتها مايكروسوفت مع ويندوز 8، بهدف ملء الفجوة مع نظام التشغيل ويندوز فون، على الرغم من عدم اعتمادها على نطاق واسع من قبل مطوري التطبيقات.

مايكروسوفت تُقدم Copilot مجاناً لمستخدمي ويندوز

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version