مايكروسوفت تُقدّم تحديثات لتطبيق إكس بوكس على ويندوز

أدرجت شركة مايكروسوفت في تحديث جديد لمشتركي برنامج إكس بوكس إنسايدر ميزة جديدة تسمى “Jump back in”، تسمح للمستخدمين بتشغيل الألعاب التي لعبوها مسبقًا عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز بسرعة وسهولة.

تم تقديم وضع مضغوط لتطبيق إكس بوكس على نظام التشغيل ويندوز العام الماضي، مما يهدف إلى توفير واجهة مستخدم بسيطة ومريحة، خصوصًا على الأجهزة الصغيرة مثل ASUS ROG Ally وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المشابهة.

كان تركيز الوضع المضغوط في البداية على تحسين واجهة المستخدم للشاشات الصغيرة، ولكن الآن تتم معالجة بعض التحديات التي تواجه التنقل في تطبيق إكس بوكس باستخدام لوحة الاتجاهات والعصي.

تحصل الآن الوضع المضغوط على تحسينات إضافية، مما يسهل تشغيل الألعاب الحديثة والوصول إلى قائمة الأصدقاء. تقدم ميزة “Jump back in” ما يصل إلى 9 ألعاب عبر الشاشة الرئيسية لتطبيق إكس بوكس، ويمكن بدء لعبة مباشرة بالضغط على زر القائمة الموجود على وحدة التحكم.

تتيح هذه الميزة الذكية التحقق مما إذا كانت هناك لعبة قيد التشغيل، وعند النقر على أي لعبة، يتم نقلك مباشرةً إلى مركز اللعبة لتتمكن من معرفة الأصدقاء الذين يلعبون وإنجازاتك وأكثر من ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بدء اللعب بالضغط بزر الفأرة الأيمن أو زر القائمة على وحدة التحكم مباشرةً من قائمة السياق. كما تعمل مايكروسوفت على تحسين لوحة الأصدقاء لتسهيل الوصول إليها باستخدام الأجهزة المحمولة أو وحدة التحكم.

ويتوفر الآن وصول سريع من الشريط الجانبي إلى قائمة الأصدقاء المنسدلة التي تحتوي على أزرار كبيرة يمكن النقر عليها للانضمام إلى الدردشات الجماعية. وعلى الرغم من هذه التحسينات، قد يواجه المستخدمون بعض الصعوبات في التنقل دون لمس الشاشة، خاصةً على أجهزة مثل ROG Ally، وقد تواجه بعض العقبات في الوصول إلى الشريط الجانبي عند التنقل إلى الجزء السفلي من الصفحة. ويبدو أن تطبيق إكس بوكس يتعطل في بعض الأحيان ويمنع الوصول إلى الشريط الجانبي إلا إذا كنت في الجزء العلوي من الصفحة أو كنت قد سلطت الضوء على عنصر معين.

بمجرد أن تكون مشتركًا في PC Game Pass وتمتلك جهازًا محمولًا يعمل بنظام ويندوز، فستحصل على بعض التحسينات المبكرة قبل أن يركز فريق ويندوز على تحسين التنقل في وحدة التحكم عبر نظام التشغيل.

هذه التحسينات مفيدة، ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي ينبغي على مايكروسوفت القيام به لتحسين تجربة الأجهزة المحمولة في نظام ويندوز عمومًا.

مايكروسوفت تسهل شراء منصات اكس بوكس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version