مايكروسوفت تُسهّل العمل دون اتصال بالإنترنت مع ون درايف

أعلنت شركة مايكروسوفت عن توفير وضع “عدم الاتصال” في خدمة التخزين السحابية الخاصة بها، ون درايف، بهدف السماح للمستخدمين بالوصول إلى ملفاتهم دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وبحسب ما نشرته الشركة عبر موقعها الرسمي، سيتمكن مستخدمو الإصدار الويب من ون درايف من الوصول إلى هذا الوضع، الذي يتيح لهم استعراض وتعديل الملفات المخزنة بالخدمة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت مباشرة. ويمكن للمستخدمين تعديل الملفات وإعادة تسميتها أو نقلها أو نسخها، بالإضافة إلى فتح ملفات أوفيس وتعديلها، وستتم مزامنة التغييرات تلقائيًا عند استعادة الاتصال بالإنترنت.

وأوضحت مايكروسوفت أن هذا الوضع يظل مفيدًا حتى عندما يكون هناك اتصال بالإنترنت، حيث يتيح للمستخدمين توفير مساحة تخزينية على أجهزتهم، وذلك من خلال تخزين الملفات في ون درايف مع إمكانية الوصول إليها عبر الويب بسرعة أسرع بثلاث مرات. وللوصول إلى هذا الوضع الجديد، يحتاج المستخدمون إلى تثبيت تطبيق OneDrive Sync على أجهزتهم، ومن ثم يمكنهم القيام بالإجراءات المطلوبة، مع إمكانية الوصول إلى الملفات بدون اتصال بالإنترنت من خلال النقر على “الإتاحة بلا اتصال بالإنترنت” في القائمة المنسدلة.

وفي إطار جهودها لتطوير خدمة ون درايف، أعلنت مايكروسوفت عن عدة تحسينات وإضافات، بما في ذلك تصميم جديد للتطبيق وميزات إضافية لمشتركي الخطة الأساسية، مثل حماية ضد برامج الفدية والروابط المحمية بكلمة مرور، إضافة إلى زيادة سعة مجلد “المخزن الشخصي”. وتعتزم الشركة أيضًا دمج مساعد الذكاء الاصطناعي “كوبيلوت” في الخدمة في المستقبل.

مبيعات آيفون تواجه ركودًا في الولايات المتحدة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version