زين تك تستحوذ على “سيتروس للاستشارات” الشريك الإقليمي المتقدم لخدمات أمازون ويب AWS

  • أندرو حنا: “هذا الاستحواذ سيثري قدرة زين تك على تقديم حلول سحابية رقمية متعددة تضمن فوائد سريعة وملموسة للعملاء.
  • تعتبر سيتروس للاستشارات ذراع الخدمات الاستشارية والتحولية لشركة ريدنجتون الخليج.
  • ستمكن قدرات منصة AWS السحابية من توسيع نطاق خدمات زين تك إقليميا وتسريع رحلة التحول الرقمي بما يتوافق مع اللوائح التنظيمية وقوانين سيادة البيانات.

]الرياض، المملكة العربية السعودية– 7 أبريل 2024] – أعلنت زين تك، مزود الحلول الرقمية المتكاملة التابعة لمجموعة زين اليوم عن إتفاقية شراء الأسهم التي أبرمتها مع شركة ريدنجتون، مزود حلول التكنولوجيا الدولية، للاستحواذ على ذراعها للخدمات الاستشارية والتحولية، سيتروس للإستشارات، الشريك الاستشاري الإقليمي المتقدم لخدمات أمازون ويب AWS.

Tech3arabi Plans

هذا ويؤكد الاستحواذ المبرم على التزام زين تك المتمركز حول تمكين العملاء في المنطقة بالحصول على أقصى العوائد من تقنيات السحابة وتسريع الاستفادة من استثماراتهم في خدمات أمازون ويب AWS.

ونظرا لمكانتها التشغيلية المتينة في دول مجلس التعاون الخليجي، وبموجب هذا الاستحواذ، سوف تساهم “سيتروس للاستشارات” بتوفير خدمات ما يقارب ال30 مهندسًا معتمدًا من AWS بالإضافة إلى قائمتها القوية من العملاء لتصب في عمليات زين تك السحابية، مما سيعزز قدرة زين تك على إتاحة المجال للمؤسسات في المنطقة، وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، للاستفادة الكاملة من خدمات AWS السحابية مع ضمان الالتزام بمتطلبات النظام وسيادة البيانات في دول المنطقة.

وتعليقًا على اتفاقية الاستحواذ، قال أندرو حنا، الرئيس التنفيذي لشركة زين تك: ” سعداء بانضمام “سيتروس للاستشارات” لمنظومتنا نظرا للبصمة القوية التي ستضعها على خدماتنا المقدمة لعملائنا. هذا الاستحواذ يعزز من إمكاناتنا الرامية لتقديم حلول سحابية رقمية شاملة ومتعددة ذات قيمة مضافة وفورية ، ونرى أن هذه الصفقة هي خطوة استراتيجية تعزز من مكانتنا كرواد في مجال تقديم الخدمات السحابية المتعددة وتتماشى مع مهمتنا التي تهدف إلى ىتسريع رحلة التحول الرقمي للأعمال في المنطقة.”

هذا وسوف سوف يتم دمج سيتروس للاستشارات ضمن مركز زين تك للتميز السحابي (CCoE) ، لتعزيز ما تقدمه زين تك لعملائها بما يشمل الاستشارات، وخدمات إدارة البنية التحتية وأمن و حماية البيانات، وتحديث التطبيقات لتتوافق مع البنية اتحتية السحابية والتحول الرقمي، بالإضافة إلى  أسس البيانات والذكاء الاصطناعي والعمليات المالية خاصةً بما يتعلق بخدمات أمازون ويب السحابية.وبدوره، أضاف فيسواناث بالاسينا، الرئيس التنفيذي لريدنجتون الشرق الأوسط وأفريقيا: ” نتطلع لرؤية ما سيقدمه هذا الاستحواذ الذي سيجمع ما بين مع قدرات زين تك المميزة وما توفره سيتروس للاستشارات، حيث سنرى العديد من الخدمات المبتكرة التي ستلبي احتياجات العملاء الإقليميين المتطورة وتسهل رحلتهم للانتقال الى المنصة السحابية، الأمر الذي سيلعب دورا بتعزيز علاقتنا بزين تك ويمثل في ذات الوقت علامة فارقة لشركتنا، مليئة بالفرص المثيرة لشركائنا. ونحن متحمسون للأثر الإيجابي الذي سيحدثه ذلك على السوق بشكل عام.

هذه الصفقة خاضعة  للموافقات التنظيمية ولتحقيق شروط مسبقة في اتفاقية شراء الأسهم.

المزيد عن زين تك

زين تك هي مزود حلول رقمية إقليمي متكامل، تعمل على توحيد أصول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمجموعة زين لتقديم قيمة فريدة من نوعها من الحلول والخدمات الرقمية تحت سقف واحد. ترتكز الشركة في فكرتها نحو قيادة التحول الرقمي للمؤسسات والشركات والعملاء الحكوميين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال توفير مركز تميز وحلول مدارة، عبر الحوسبة السحابية، الأمن السيبراني، البنية التحتية الحديثة” معالجة البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، حلول الطائرات بدون طيار والروبوتات، والحلول الرقمية.

وتستفيد زين تك من الوصول العالمي لشركة زين، وبصمتها الإقليمية الفريدة، والبنية التحتية العميقة والممتدة من خلال وجودها في الكويت، السعودية، البحرين، الأردن، العراق، السودان، جنوب السودان، والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى أسواق رئيسية أخرى في الشرق الأوسط. تشكل زين تك عمودًا فقريًا في تطور أعمال الاتصالات الأساسية لشركة زين الام لتعظيم القيمة وتبني امتداداً راسخاً باعتمادها على نقاط القوة العديدة للشركة لخلق وللاستثمار في قطاعات النمو الانتقائية خارج الخدمات المتنقلة القياسية. وهذا بدوره يدعم رؤية زين لتصبح مزودًا رائدًا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأسلوب الحياة الرقمي.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة  www.zaintech.com

عن ريدنجتون المحدودة

ريدنجتون المحدودة، مزود حلول التكنولوجيا المتكاملة، تمكن الشركات في رحلاتها للتحول الرقمي من خلال معالجة نقاط التقاء التكنولوجيا – الفجوة بين الابتكار والتبني. مع وجودها في 38 سوقًا من خلال 60 مكتبًا فرعيًا، وأكثر من 290+ ارتباط بالعلامات التجارية، و40,000 شريك قناة، تمكّن ريدنجتون التوزيع السلس والشامل لجميع فئات منتجات تكنولوجيا المعلومات، والسحابة، والاتصالات، والأسلوب الحياتي، والمنتجات الشمسية في الهند، سنغافورة، جنوب آسيا، الشرق الأوسط، أفريقيا وتركيا. من خلال تركيزها المكثف على التكنولوجيا، والابتكارات، والشراكات، تُعد ريدنجتون واحدة من أكثر الموزعين ثقة للمنتجات، والخدمات، والحلول في جميع أنحاء العالم.

مقابلة فريق تك عربي مع السيد آندرو حنا – المدير التنفيذي لشركة زين تك في معرض ومؤتمر Leap2024

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى