آبل تفتح تقنية النقر للدفع للمنافسين

يبدو أن آبل قد تتجه نحو السماح لمطوري التطبيقات في الاتحاد الأوروبي باستخدام تقنية النقر للدفع قريبًا. وفقًا لوكالة رويترز، من المتوقع أن يوافق منظمو مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي على عرض آبل في الشهر المقبل بعد تعديل بعض الشروط.

هذا العرض يهدف إلى تسوية التحقيق الذي استمر لمدة أربع سنوات، وهو خطوة تساعد آبل على تجنب غرامات كبيرة قد تصل إلى 10% من إجمالي مبيعاتها السنوية العالمية.

تقنية النقر للدفع، المعروفة أيضًا بالاتصال القريب المدى (NFC)، تسمح بإجراء عمليات الدفع دون الحاجة للتلامس باستخدام هواتف الجوال.

سبق واتهمت المفوضية الأوروبية آبل بسوء استخدام مكانتها السائدة في سوق المحافظ الرقمية لمنع المنافسة. وبناءً على هذه الاتهامات، قدمت آبل في يناير عرضًا يسمح للمنافسين بالوصول إلى تقنية NFC عبر أجهزتها مجانًا، مع ضمان المساواة وعدم التمييز.

العرض يشمل أيضًا توفير وظائف إضافية مثل تعطيل تطبيقات الدفع المفضلة والوصول إلى ميزات المصادقة مثل معرف الوجه والبصمة، بالإضافة إلى إنشاء آلية لتسوية المنازعات.

من المتوقع أن يتم قبول العرض من قبل المفوضية الأوروبية خلال الصيف المقبل، على الرغم من أن التوقيت قد يتغير. وتنتظر المفوضية من آبل العمل على التفاصيل التقنية النهائية قبل اتخاذ قرار نهائي.

جوجل تُقدم ميزة الأمان الفائق في كروم مقابل اشتراك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version