Advantech تطلق بطاقة ذكاء اصطناعي جديدة

أطلقت شركة Advantech بطاقة EAI-3101 الجديدة، وهي بطاقة رسومية تعمل عبر واجهة PCIe، مبنية على وحدة معالجة الرسوم إنتل Arc A380E، مصممة لتوفير قوة معالجة استثنائية للذكاء الاصطناعي لمدة تصل إلى 5 سنوات.

شبكة تك عربي

تتميز هذه البطاقة بوحدات Xe Matrix التي تتضمن 128 نواة، مما يوفر أداءًا قويًا للذكاء الاصطناعي يصل إلى 5 تيرافلوب، وهو ضعف قدرات بطاقة إنفيديا T1000.

بفضل تقنية تتبع الأشعة وتقنية إنتل XeSS AI، تدعم بطاقة EAI-3101 دقة عرض 8K، مع قدرتها على تحسين الأداء الرسومي بنسبة تصل إلى 50% مقارنةً ببطاقة إنفيديا T1000.

تقدم شركة Advantech مجموعة أدوات تطوير الذكاء الاصطناعي Edge AI SDK المتوافقة مع مجموعة إنتل OpenVINO، وهي مجموعة أدوات برمجية مفتوحة المصدر لتحسين نماذج التعلم العميق، وتسريع عملية المعالجة بنسبة تصل إلى 40%.

تأتي هذه البطاقة بتصميم محسن ومروحة ذكية تعمل تلقائيًا وفقًا لدرجات الحرارة، لدعم عمليات الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل الألعاب والتحليل الطبي والمراقبة بالفيديو.

باستخدام تقنية إنتل Deep Link، توفر بطاقة EAI-3101 قوة حوسبة مذهلة للذكاء الاصطناعي تبلغ 5 تيرافلوب، مع أربعة منافذ DP1.4a.

أسوس تُطلق بطاقة RTX 3050 مُدمجة لأجهزة الحاسوب الصغيرة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى