تقرير من مايكروسوفت: معالج كوالكوم الجديد أقوى من معالج آبل M3

مايكروسوفت تعتزم الترويج لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة التي تعمل بنظام ويندوز والتي من المتوقع أن تصدر قريبًا، وتستخدم معالج كوالكوم سنابدراجون إكس إيليت. ووفقًا لوثيقة داخلية تسربت من الشركة ونشرها موقع “ذا فيرج” التقني، تعتبر مايكروسوفت أن معالجات كوالكوم الجديدة ستتفوق في الأداء على معالج M3 المستخدم في الإصدارات الجديدة من أجهزة ماك بوك آير من آبل.

Tech3arabi Plans

وبناءً على هذه الوثيقة، تعتزم مايكروسوفت عرض عروض توضيحية خلال حدث قادم لها لتوضيح كيفية تفوق معالجات كوالكوم على معالج M3 في مهام المعالج الرئيسي والذكاء الاصطناعي ومحاكاة التطبيقات.

تُذكر الوثيقة أيضًا أن حواسيب ويندوز القادمة ستقدم “محاكاة أسرع للتطبيقات” مقارنة ببرنامج Rosetta 2 الخاص بشركة آبل، مما يتيح تشغيل التطبيقات التقليدية بسلاسة مع المعالجات الجديدة.

يعتمد معالج Snapdragon X Elite على معمارية ARM مثل معالجات آبل سيليكون، وقد أظهرت الشركة نفسها أن المعالج حقق أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 21٪ في اختبار النوى المتعددة مقارنة بمعالج M3، وذلك استنادًا إلى نتائج Geekbench 6.

من الملاحظ أن مايكروسوفت قد تخطط للمقارنة بين معالج كوالكوم ومعالج M3 في جهاز ماك بوك آير الذي لا يحتوي على مروحة تبريد، دون مقارنة بالمعالج في ماك بوك برو الذي يحتوي على مروحة تبريد تسمح بزيادة الأداء.

ومن المقرر أن تعلن مايكروسوفت عن حواسيب سيرفيس المحمولة التي تعمل بمعالج Snapdragon X Elite، بما في ذلك Surface Pro 10 وSurface Laptop 6، في نهاية شهر مايو المقبل.

تسريب معالج إنتل Core i9-14900KS في فيتنام قبل الإصدار الرسمي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى